Home » اهم 10 اعشاب تساعد على تقليل الوزن تعرفي عليهم

اهم 10 اعشاب تساعد على تقليل الوزن تعرفي عليهم

بواسطة آيه محمد
اهم 10 اعشاب تساعد على تقليل الوزن

تعتبر الاعشاب من اهم العناصر الطبيعية التي بإمكانها التأثير ايجابا على حياتنا اليومية ، و لكن هذا لن يحدث الا بعد تعرفك على استخدامات تلك الاعشاب بالشكل السليم ، من اجل الحصول على النتائج المرجوّة ، فإذا كنتي تعاني من وزن زائد عليكي ان تقومي بتناول اعشاب تساعد على تقليل الوزن ، لكن قبل تناولها تعرفي اولا على فائدة كل عشبة ، حتى تتعرفي على اهميتها و في اى الحالات تستخدم .

اهم 10 اعشاب تساعد على تقليل الوزن تعرفي عليهم :

القرفة :

تعتبر القرفة من اهم  10 اعشاب تساعد على تقليل الوزن شاب التي تستخدم في عملية التنحيف ، كما انها تعتبر من الاعشاب المفضلة لدى مرضى السكري ، يذكر انها تعمل على خفض مستوى السكر في الدم ، كذلك تخفض من الكوليسترول بالاضافة الى الدهون الثلاثية بجسم الانسان ، كذلك تساعد القرفة بشكل كبير في عملية التمثيل الغذائي ، لذا بإمكانك اعتمادها كمشروب دافئ ، و من الممكن ايضا اضافتها الى اطعمتك ، حتى تكون صحية بشكل اكبر و حتى تستفيدين منها بالشكل المطلوب .

الزنجبيل :

الزنجبيل لا يختلف كثيرا عن القرفة ، فهذه العشبة الصينية استطاعت ان تجعل الكثيرين يتأكدون من قدرتها على حرق الدهون في الجسم بشكل كبير ، بالاضافة الى تعزيز عملية الهضم و التمثيل الغذائي ، كذلك تعمل على حرق السعرات الحرارية ، الامر الذي يجعلها عشبة رائعة لكل من يعانون من السمنة المفرطة ،و لعل الطريقة المثلى للاستفادة من الزنجبيل هي القيام بإعدد العصير التالي :

  • قومي بإحضار جريب فروت
  • ليمونة
  • زنجبيل
  • نعناع
  • اعصري الجريب فروت و الليمونة بعد تقشيرهم و اضيفي الزنجبيل و كأس من الماء ، ثم اضيفي النعناع في النهاية لإكساب المشروب طعم افضل .

    الشمر :

    هل سمعتي يوميا ما عن الشمر ؟
    الشمر يعتبر من افضل اهم 10 اعشاب تساعد على تقليل الوزن و التي تعمل على قمع الشهية و تحسن عملية الايض ، كذلك يعمل على تفكيك رواسب الدهون في مجرى الدم ، و يعتبر هذا الدور من الادوار الهامة للغاية لكل من تريد التقليل من وزنها ، بإمكانك ايضا التخفيف من الام البطن الناتجة عن الجوع عن طريق الحرص على تناول الشمر ، فهو يقوم بهذا الدور بشكل فعال ، الجدير بالذكر ان هناك عدد من الدراسات اجريت في الفترة الاخيرة على تأثير الشمر ، و قد تم اثبات دوره الفعال عند الاستنشاق لكل من يعانون من السمنة ، فاستنشاقه يحسن من عملية الهضم ، و كذلك يعمل على حرق سعرات حرارية اكبر ، و يقلل من وزن الماء الذي يتم تخزينه في الجسم ، لهذا ننصحك بالمواظبة على شربه .

    الكمون :

    يعمل الكمون على زيادة حرارة جسم الانسان الطبيعي ،لذا يزيد من المعدل الخاص التمثيل الغذائي للجسم ، و قد اكد الكثير من اطباء التغذية ان عمل خلطة مكونة من ” فلفل اسود ، كمون ، كركم ، زنجبيل ” يكفي لاستفادة الجسم منه في كل من تحسين عملية الهضم و التقليل من الوزن مع المدوامة ، بالاضافة الى إكساب طعامك نكهة مختلفة غير النكهة المعتادة له ، تعتبر دهون منطقة البطن من اكثر الدهون المستفيدة من مشروب الكمون ، لأنه يعمل على حرقها بشكل فعال ، لهذا بإمكانك ان تداومي عليه مع التمرينات الرياضية الخاصة بالتخلص من دهون البطن للحصول على نتيجة فعالة في فترة اقل .

    الهيل :

    الهيل او كما يطلق عليه ايضا ” الحبهان ” يعتبر من الاعشاب الهامة لحرق الدهون ، كما انه يزيد من حرارة الايض في الجسم ، كذلك يعمل على تحسين علية التمثيل الغذائي بالجسم ، و من الممكن اضافته على قهوتك او الشاي ، ففي الحالتين سوف تستفيدين منه بشكل كبير و فعال .

    الروزماري :

    اكليل الجبل او الروز ماري لا يقل اهمية عن الاعشاب السابقة في عملية حرق الدهون و تسهيل عملية الهضم ، فقد اعتمده الالمان كمسهل للهضم ، بالاضافة الى ذلك اكدت بعض الدراسات الحديثة انه لا يعمل على زيادة الوزن بل يثبته ، و يمكن استخدامه استخدامات اخرى مثل تنشيط الذاكرة و مصدر جيد للكالسيوم و الحديد ، يضاف الروزماري مع الينسون و الشاي الاخضر ، و من الممكن عمله بمفرده دون الاضافة الى مشروب اخر .

    الكركم :

    كذلك يعتبر الكركم من الاعشاب الهامة لحرق الدهون ، كما انه ينقص الوزن بشكل كبير و يزيد من حرارة الجسم مما يساهم بشكل كبير في عملية حرق الدهون .

    الفلفل الاحمر :

    اكدت العديد من الدراسات الحديثة ان اضافة الفلفل الاحمر الى طعامك يزيد من نسبة الشبع لفترة طويلة ، و لهذا اكد خبراء التغذية انه بإمكانك اضافته الى طعامك بدلا من الزبد و الكريمة و غيرها من العناصر الاخرى التي تضاف لاكساب الطعام مذاق اطيب .

    الفلفل الاسود :

    يعتبر بمثابة راكل للسعرات الحرارية ، اى انه يطرد السعرات الحرارية من الجسم و يقلل من نسبة الدهون بالجسم ، لهذا ينصحك الخبراء بإضافة ملعقة صغيرة منه مع كل وجبة للاستفادة من قدرته الفعالة على حرق السعرات و رفع معدل الايض .

    بذور الكتان :

    تعمل على التخلص من دهون منطقة البطن المزعجة ، نظرا لانها تحارب مشاكل الهضم ، الامر الذي يخفف من تواجد الانتفاخات و الاصابة الامساك .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق