التخلص من إكتئاب الريجيم و علاجه

التخلص من إكتئاب الريجيم و علاجه : يعتبر الرجيم تغير فى أسلوب الحياة ، وهو عبارة عن سلسلة تضم حلقاتها وهى…نظامك الغذائى / سلوكك الغذائى / الرياضة ..حين تفقدين أى من هذه الحلقات لا يصبح رجيما متوازن ،  ولكن عند حدوث ملل من الرجيم يتولد الإكتئاب .. وأسباب الملل كثيرة منها :

• أن يكون الرجيم قاس يعتمد على صنف واحد من الطعام ، وهومايسمى بالرجيم الكيماوى وله كثير من الآثار الجانبيه .
• الاحساس بحاله من الجوع وعدم المقاومه لمدة طويله ، لذلك لابد من الاعداد النفسى وتقبل فكرة الرجيم ، ويمكنك ربطها بهدف معين قد يكون…الاستمتاع بالملابس …أو الصحه وخاصة مشاكل المفاصل …أو الرغبه فى عمل معين (مضيفه طيران ..مدربى الرياضة ..أو الالتحاق بأحد الكليات العسكريه .
• استمرار الرجيم فترة طويله بدون وجبات مفتوحه …وفى هذه الخطوة لابد من المصارحه مع أخصائى التغذية  ، مع اعطاء وجبه مفتوحه اسبوعيا .
• وجود أشخاص من حولك لايشجعونك ، مما يولد عندك نوع من الاحباط …فى هذه الحاله أنظر لنفسك ولابد أن تكون انت المشجع لنفسك ولاتنتظر الدعم من أحد لأنك الوحيد المستفيد من إنقاص وزنك .
الاكتئاب نتيجه عدم الوصول للوزن المثالى ،فلابد من معرفه ان هناك فرق بين الوزن المثالى والوزن المناسب أو المقبول..فلابد من معرفه الكتله العضليه وتحليل مكونات الجسم…ويكون النزول تدريجى  .. وليس سريع لأثاره السلبيه على الجسم ،  والحرص على ان يكون النظام الغذائى تبعا للهرم الغذائى  ، والذى يحتوى على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم .
• الملل من تكرار أصناف الطعام .. فلابد من التغيير مع مراعاة حساب السعرات الحرارية . مع عدم الحرمان الشديد للأصناف المفضله عندك.

مع تمنياتى بالرشاقة والحيويه .
د.ايمان يحيى عبد الهادى.