تعرفي على البيض كما لم تعرفيه من قبل

مملكة الطعام مليئة بالأسرار و الفوائد التى لا نعرفها واليوم نقدم لكم معلومات قيمة جداً عن البيض قد لا تعرفونها من قبل .

فبياض البيض يحتوي علي بروتينات قوية جداً و أيضاً على مواد مضادة لكل أنواع الجراثيم و تسمى الليزوتسيم وقد إكتشفها عالم معروف وذكرها الطبيب المكتشف للبنسلين وتوجد تلك المادة فى الدموع و لعاب الإنسان ، كما توجد بالكبد والطحال وتلك المادة تصنع من البياض ولها فاعلية كبيرة فى الأمراض الخاصة بالعين و الأنف والحلق ، كما تحافظ علي اللبن و السمك والبيض منه أن يفسدوا ، وكما يعمل أيضا علي تغذية الجسم داخلياً فهو يغذى الجسم أيضاً من الخارج ، فهو يدخل فى مكونات الكثير من أقنعة الوجه والجلد .

تعرفي على البيض كما لم تعرفيه من قبل :

  • يجب على من يعانى من أمراض الضغط وخاصة العالي الحرص فى تناوله والكمية الكافية لهم هو بيضتين فقط أسبوعياً ، كما إنه غير مفيد للمرضى بالكبد وبالمرارة ومن يعانى من الإضطرابات فى الأمعاء والكبد بسبب تناول البيض.
  • يعد أيضا من أسرع الأغذية هضماً وذلك إن كان نيئ أو يتم شويهُ ، وهو يمنح الصحة للأطفال و المناعة ضد بعض الأمراض مثل ” فقر الدم و الكساح ” ومن الممكن تغذية الرضع بداية من ثمانى شهور إلي عشر شهور ، وهو مفيد جداً للمرضى بأمراض فقر الدم و ضعف الذاكرة والسل والسكر والنحافة والبدانة لكن فى حالة البدانة يستبعد الصفار وكذلك مفيد جداً لمن يعانى من الإنهيار العصبي وهو مقوي للقدرات الجنسية .
  • ومن العجائب أيضا إنه إذا تم أكله لأيام وحده فقط فلن يحتاج الإنسان إلي قضاء حاجته وذلك لأن البيض يمتص بالكامل ولا يترك فضلات .
  • يعطى أيضا للجسم ما يحتاجه من فيتامين وبروتين ويغنيه عن اللبن واللحوم ولكنه فقير جداً من الكربوهيدرات .