Home » طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن طبيعياً

طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن طبيعياً

بواسطة شيماء عجيلة
طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن

بعض الناس يعانون من الشهية المفرطة، ولذا لابد من عمل تحليل لتحديد سبب زيادة هذه الشهية، والتي منها عدة عوامل مثل الشعور بالجوع، والتعب، خفض معدل السكر في الدم، جفاف الجسم، الحالة النفسية، وعند معرفه السبب يكون حلاً وإجابة هذا السؤال لتفادى هذه المشكلة، مما يعني أنه يجب إجراء بعض التحاليل أولا للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية، ولكن حينما تكون جميع الأسباب الطبية سليمة فيمكنك تجربة ما نقدمه لك من طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن في السطور التالية.

طرق لسد الشهية وتخفيف الوزن

تعرفي على احتياجات جسمك

  • إذا كنت تعانين من الشهية المفرطة بشكل غير منتظم، فإنها ستكون تابعة لحالتك النفسية، ولكن حينما تكون شهيتك المفرطة بشكل منتظم ويومي، مثلا الواحدة ظهراً قد يكون بسبب حاجة جسمك للبروتين، أما  لو حدث وجود لهذه الشهية مساءً، فيكون بسبب الإجهاد مثلاً.
  • إقرأي أيضاً: اسهل طريقة للتخلص من الجوع أثناء الرجيم
  • الحل يكون في تناول وجبات خفيفة تقوم بسد هذه الشهية مثل الفاكهة المجففة أو اللوز أو ثمرة تفاح.

 النوم الكافي والمنتظم

  • لابد من حصولك على قسط كافي من النوم ليلاً، مع أخذ قيلولة صغيرة لمدة ١٥ دقيقة، فهي تشعرك بتحسن وحاله أفضل وتغنيك عن تناول الطعام.

تعرفي على الطريقة الصحيحة للتعامل مع الجسم

  • في حالة إلحاح جسمك على تناول الحلوى، أو السكريات فالحل هو تناول الفاكهة التي تغنيك عن الحلوى، أما لو رغبت في تناول شيء مالح فلا تتناول المخبوزات المملحة، ويكفيك تناول كوب من عصير الطماطم.

شرب الماء بكمية كافية

  • شرب الماء بكثرة يجنبك الشعور بالتعب أو العطش، والذي يقف وراء هذه الشهية الزائدة، لأن الجفاف أيضًا يؤدى إلى خفض معدل السكر في الدم، ويجب أن لا تقل الكمية عن 2 إلى 3 ليتر يومياً.

إلهاء الجسم بالأنشطة

  • عند حدوث شغف لتناول الطعام حاولي تشغلي وقتك بأعمال في المطبخ، أو المنزل أو القراءة لأي شيء تحبيه، لأن هذا الإحساس في الغالب مدته تقريباً ١٥ دقيقه حتى تنسيه وتفقدي رغبتك في الطعام.

طرق طبيعية لسد الشهية

الرمان والزنجبيل

  • نقوم بوضع حبوب الرمان في لتر من الماء في إناء، مع ملعقة شاي، وملعقة من الكمون، والزنجبيل، والقليل من أوراق النعناع، ثم نقوم بوضع الإناء على النار، وتركها تبرد، ثم نبدأ في تصفيتها، ووضعها في دورق في الثلاجة، ونتناول منها كوب يومياً قبل تناول الطعام.

بذور الشمر

  • نقوم بوضع بذور الشمر في إناء، ومعه ملعقة شاي أسود، وعود قرفة، وملعقتين عصير ليمون، ونضعه على النار، ونتركه حتى يغلي ثم نغلق النار، ونتركه يبرد، ونضعه في دورق بعد تصفيته بالثلاجة، ثم يتم تناول منه كوب يومياً على الريق قبل تناول وجبة الإفطار بربع ساعة.

الخيار والليمون

  • نقوم بتقطيع ثمرة خيار ونضيف إليها ليمونه مقطعة، وعود قرفة صغير الحجم، ونضعه في وعاء به لتر من الماء، ثم نترك الخليط لمدة يوم كامل بالثلاجة، ثم يتم تناول منه يومياً 4 أكواب قبل وجبة الإفطار، و2 كوب قبل وجبة الغذاء، و2 كوب قبل وجبة العشاء.

خل التفاح والبقدونس

  • نقوم بوضع القليل من الخل مع حزمة من البقدونس المغسول، في لتر من الماء، ونضعه بالثلاجة، ويتم تناوله قبل تناول أي وجبة.

الشاي الأخضر والزنجبيل

  • نقوم بوضع ملعقة من الشاي الأخضر، مع الزنجبيل، والكمون، والميرمية، والليمون، في إناء، ونضيف إليهم لتر من الماء، ثم نضعها على النار ونتركها حتى الغليان، ويتم تناول منها كوب يومياً على الريق، وكوب قبل تناول العشاء.

 

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق