طريقة لسد الشهية تماما و نهائيا و تقليل الوزن

بعض الناس يعانى من الشهيه المفرطه ، ولذا لابد من عمل تحليل لتحديد سبب زيادة هذه الشهيه  ، ومنها عدة عوامل :
الجوع ، التعب ، خفض معدل السكر فى الدم ، جفاف الجسم ، الحاله النفسيه ، وعند معرفه السبب يكون حلا واجابه لهذا السؤال لتفادى هذه المشكله ، مما يعني أنه يجب إجراء بعض التحاليل أولا للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية ، ولكن حينما تكون جميع الاسباب الطبيه سليمه فيمكنك تجربة طريقة لسد الشهية تماما و نهائيا و تقليل الوزن من هذه الطرق المختلفة .

طريقة لسد الشهية تماما و نهائيا و تقليل الوزن :

تعرفي على إحتياجات جسمك :

* اذا كنت تعانى من الشهيه المفرطه بشكل غير منتظم  ، فإنها ستكون تابعه لحالتك النفسيه.. ولكن حينما تكون شهيتك المفرطه بشكل منتظم ويومى… مثلا الواحدة ظهرا قد يكون بسبب حاجه جسمك للبروتين … أما  لو حدث وجود لهذه الشهيه مساءا فيكون بسبب الاجهاد مثلا .. والحل يكون فى تناول وجبات خفيفه تفى بسد هذه الشهيه مثل الفاكهه المجففه أو اللوز أو ثمرة تفاح.

النوم الكافي و المنتظم مهم لكبح الشهية :

* لابد من حصولك على قسط من النوم ليلا ، مع أخذ قيلوله صغيرة لمده ١٥ دقيقه ، فهى تشعرك بتحسن وحاله أفضل وتغنيك عن الطعام .

تعرفي علي الطريقة الصحيحة للتعامل مع إلحاح الجسم لتناول الطعام :

فى حاله الحاح جسمك على تناول الحلوى ، أو السكريات فتناول الفاكهه التى تغنيك عن الحلوى ..
أما لو رغبت فى تناول شىء مالح فلا تتناول المخبوزات المملحه ، ويكفيك تناول كوب من عصير الطماطم.

شرب الماء بكمية كافية لضبط معدل السكر بالدم .

* شرب الماء بكثرة يجنبك الشعور بالتعب او العطش  ، والذى يقف وراء هذه الشهيه الزائده ..لأن الجفاف أيضا يؤدى الى خفض معدل السكر فى الدم ، و نعني بكثرة ألا تقل الكمية عن 2 إلي 3 ليتر يوميا .

إلهاء الجسم بالأنشطة عن التفكير بالطعام :

* عند حدوث شغف لتناول الطعام حاولى تلهى نفسك بأعمال فى المطبخ ، أو المنزل أو القراءة لأى شىء تحبيه .. لأن هذا الاحساس فى الغالب مدته تقريبا ١٥ دقيقه ثم تنسيه وتفقدى رغبتك فى الطعام.

مع تمنياتى بالرشاقه والحيويه.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره