فوائد الكركم للصحة و الجسم

فوائد الكركم للصحة و الجسم ..

الكركم من البهارات الشهيرة ، و التي تنتشر في مطابخنا العربية ، خصوصا مع وصفات الأرز و الدجاج .. فالكركم بهار لونة أصفر انتشر من الهند حتي وصل لنا .. و تكثر الوصفات التي تتناول الكركم كمكون أساسي بها .

يعتبر الكركم من البهارات ذات الخصائص الطبيه الهامة للجسم ، فهو غني بالحديد ، الكالسيوم ، و الماغنسيوم بالإضافة لفيتامينات : B,C,E,K

و طبقا لموقع العربية نت ، هناك 7 فوائد للكركم إذا تم إدخاله في نظامنا الغذائي بشكل يومي :

فوائد الكركم للصحة و الجسم

  1. تحسين عملية الهضم :
    يمكن تناول القليل من الكركم مذاب في الماء ، للحصول علي أقصي إستفادة منه في تحسين عملية الهضم ، فهو يحفز الجسم علي إنتاج المزيد من العصارة الصفراء ، و يمنع نمو البكتريا بالأمعاء
  2. يساعد علي إالتئام الجروح :
    يساعد الكركم علي الشفاء من الجروح بسرعة ، و يمنع إنتشار العدوي ، نظرا لخصائصة المضادة للبكتريا
  3. يحارب نزلات البرد .
    يحتوي الكركم علي مركب الكركمين ، أحد أفضل المكونات التي تقاوم نزلات البرد ، فينصح بإضافة الكركم للطعام ، أو خلطة بالحليب الساخن ، .
  4. السيطرة علي مرض السكر :
    يساعد الكركمين أيضا ، علي تنظيم مستويات الأنسولين لمرضي السكر ، و خلط الكركم بالأرز أو الدجاج ، بشكل يومي يضمن الحصول علي هذه الفائدة .
  5. تخفيف آلام المفاصل :
    الكركم مضاد طبيعي للإلتهاب ، لذا يساعد الكركم علي التخلص من آلام إلتهاب المفاصل .
  6. يمنع تطور مرض السرطان :
    يحتوي الكركم علي كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ، و بإستخدامه بشكل يومي ، يساعد في منع تطور بعض أنواع السرطان ، مثل سرطان الثدي و البروستاتا و القولون .
  7. خفض مستوى الكوليسترول بالدم :
    الإستخدام المنتظم للكركم ، يحسن الدورة الدموية للجسم ، و يساعد علي التخلص من الدهون .. كما أنه يساعد علي خفض مستوى الكوليسترول في الدم .

لذا سيدتي إحرصي علي تواجد الكركم بوصفاتك بصفة دائمة ، فهو ذو نكهة و لون مميز و يحبه الجميع ، و سعره في المتناول ، كما أنه صيدلية طبيعية تحمي عائلتك من الأمراض الخطيرة .