نصائح لإنقاص الوزن بسرعة

نصائح لإنقاص الوزن بسرعة :

ممارسة الرياضة ما لا يقل عن 150 دقيقة كل أسبوع..  فإذا كنتِ تريدين انقاص وزنكِ، يجب عليكِ ممارسة الرياضة لمدة 300 دقيقة كل أسبوع ، أي 30 دقيقة في اليوم على مدار ستة أيام من أيام الأسبوع ،  ففي كل مرة تمارسين فيها الرياضة، ستقومين بحرق المزيد من السعرات الحرارية .

قومي بتناول تفاحة قبل كل وجبة ، لأن هذا يشعركِ بالشبع. فالتفاحة الواحدة متوسطة الحجم تحتوي على 100 سعر حراري تقريباً

شرب الكثير من الماء :  يجب عليكِ تناول الكثير من الماء يومياً، ليس فقط لأنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية ، ولكنه أيضاً يساعدكِ على الشعور بالشبع. ففي الواقع، يجب شرب من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً.

تناول البروتينات الخالية من الدهون  : من المهم ألا نقلل من أهمية اختيار البروتينات الخالية من الدهون عندما نريد فقدان الوزن. ومصادر البروتين الخالي من الدهون هي اللحوم والأسماك والفاصوليا ومنتجات الألبان.

تناول الكربوهيدرات البسيطة بدلا من تلك الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض ،  وتشمل الكربوهيدرات البسيطة الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات ، فهي تساعدكِ على الشعور بالشبع لفترة أطول.

الخضراوات الطازجة أفضل من المجمدة أو المعلبة .. نظرا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية مثل فيتامين (أ) وفيتامين (ج) والبوتاسيوم وحمض الفوليك..مع تجنب الخضروات النشويه مثل القلقاس والبطاطس والبازلاء.

من الافضل تناول الفاكهه كثمرة ، ولا نتناولها كعصير لأننا بذلك نفقد الكثير من الألياف الهامه للجسم ، والاحساس بالشبع…أما العصائر المصنعه فتحتوى على الكثير من السعرات الحرارية ،  التى تزيد من وزن الجسم.

تناول بعض المشروبات التى تحفز من عمليه التمثيل الغذائى ، وهي  وسائل مساعدة مثل الشاى الاخضر والقرفه والزنجبيل .

مع تمنياتى بالرشاقه الدائمه.