Home » قبل الرجيم إليك هذه المعلومات الهامة لضمان نجاحه .. الجزء الثاني

قبل الرجيم إليك هذه المعلومات الهامة لضمان نجاحه .. الجزء الثاني

بواسطة آيه محمد
قبل الرجيم إليك هذه المعلومات الهامة لضمان نجاحه

بعد ان عرضنا الجزء الاول من النصائح الخاصة باللياقة البدنية و ما يجب عليك معرفته قبل الرجيم .. و هذا عن طريق المقارنة بين المفاهيم الصحيحة و الخاطئة التي تتعلق بالجسم ، نعرض لكي الجزء الثاني من تلك النصائح و التي بالتأكيد سوف تساعدك على تقليل وزنك او زيادته باتباع الارشادات التالية .

إقرأي ايضا : ريجيم الثلاث ايام السحري من سالى فؤاد بالتفصيل

رجيم الماء السريع بالتفصيل لتخسيس 5 كيلو في 5 أيام

قبل الرجيم إليك هذه المعلومات الهامة لضمان نجاحه :

  • يقال للنحيفات ان اكل الحلويات بكميات كبيرة و كذلك اكل الوجبات السريعة سوف يساعد على زيادة زونهن بشكل كبير في غضون ايام ، التصحيح ان الحلويات و الوجبات السريعة عند الزيادة عن الحد تنقل الجسم الى كسب الدهون فقط ، و هذا الشئ غير صحي للجسم و لكن يساعدك على زيادة الوزن بالشكل السليم لذا يجب ان تتوفر في وجباتك بروتينات و كربوهيدرات ، فمن تريد تقليل الوزن عليها ان تجعل وجبتها تحتوي على 70% بروتين ، اما من تريد ان تكسب وزنا يجب ان تحتوي وجبتها على 70% كربوهيدرات .
  • مفهوم خاطئ اخر يقال لمن تريد ان تخسر وزنا ان تتمرن كثير و تأكل وجبات قليلة ،  و هذه المعلومات ليس لها اى اساس من الصحة لانه يجب ان يحدث تكافؤ بين الاكل و التمرين حتى لا يحدث خلل في الجسم بصفة عامة ، فالاكل يجب ان يكون كل 3 ساعات التزاما بالنصيحة السابقة لكل من الذين يعانون من السمنة او النحافة .
  •  ” تناولي الطعام و نامي ” هذه النصيحة بالتأكيد سمعتيها اذا كنت تعاني من النحافة ، و هي خاطئة بالطبع فلا يمكنك ان تقومي بتنفيذها و هذا لان النوم بعد تناول وجبة كبيرة بالتأكيد سوف يسبب لكي مشاكل في عملية الهضم و لن يستفيد الجسم بالقدر الكافي من الطعام .
  • ” تمرني كل يوم للوصول الى القوام المطلوب ” مفهوم خاطئ جديد ، و هذا لان الوصول الى القوام المطلوب يلزمه 30% فقط تمرين و 70% تناول وجبات غنية بالعناصر التي يحتاجها جسمك ، لهذا ضعي في اعتبارك ان زيادة الوزن او نقصانه شئ و خسارة الدهون و بناء العضلات شئ اخر و هذا ما تريديه للحصول على الجسم المثالي .
  • “وزني ثابت على الرغم من نزول الجيم ” فهنا لابد و ان تنسي النظر الى الميزان العادي لاننا كما ذكرنا ان الهدف خسارة الدهون و كسب العضلات و ليس خسارة الوزن فقط ، و لهذا السبب عليكي ان تعرفي ان خسارة الوزن امر سهل و بسيط و لكني لن تحصلي على القوام المطلوب و الذي تحلمين به دائما .
  •  يقول الاطباء انكِ اذا امتنعتي عن الذهاب الى الجيم سوف تكسبي ضعف وزنك ، هذا في المطلق ليس صحيحا لانكي اذا حرصتي على طعامك و تناولتي الوجبات بشكل صحي و الذي لا يزيد عن احتياجات جسمك سوف تحافظين على قوامك مع التمرين العادي بالتأكيد ، اما في المطلق من الطبيعي ان اى انسان يزيد من تناول الطعام بشكل عشوائي يكسب وزنا لا علاقة له بعدم ذهاب الجيم فقط .
  •  مفهوم اليوم الفري يعتبر مفهوم خادع و لا يعني انكي تقومي بتناول كميات مبالغ فيها من الاشياء التي حرمتي منها قبل ذلك ، بل يجب ان تتناولي كميات معتدلة ايضا من الطعام لان المقصود بهذا اليوم هو خداع الروتين اليومي لطعام ليس اكثر .

قبل الرجيم إليك هذه المعلومات الهامة لضمان نجاحه :

نصيحة هامة :

و الان ندلك على افضل مواعيد تناول الوجبات الاساسية الثلاث و هذا لاستفادة جسمك منها بالقدر الكافي :

  • الافطار : من الساعة السابعة الى العاشرة صباحا .
  • الغداء : من الساعة الثانية الى الساعة الخامسة .
  • العشاء : من الساعة السادسة الى التاسعة .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق