نظام غذائي للإسبوع الأول في رمضان

من المعروف أنه فى شهر رمضان تكثر العزائم و الولائم و أكل الحلويات و نتيجة لذلك يكون هناك زيادة ملحوظة فى الوزن و خاصة فى الأسبوع الأول من شهر رمضان الفضيل ، كما يوجد أيضاً حالات من الخمول و عسر الهضم بعد الإفطار مباشرةً و ذلك نتيجة إنعدام الطعام لعدة ساعات كثيرة و لهذا يقدم لكى موقع ” بيتى مملكتى ” نظام غذائي سوف يجعلك تتجنبين زيادة الوزن التى قد تصل 3 كيلو فى أول أسبوع .

نظام غذائي للإسبوع الأول في رمضان

:: وجبة الإفطار و سوف تكون على ثلاث مراحل ::

الأولي : شرب ما يقرب من الربع لتر ماء أو إستبداله بعصير نعناع بالليمون بدون سكر و مائة و خمسون مللي من الحليب خالى الدسم و 3 تمرات ، بعد ذلك تكون هناك إستراحة عشرون دقيقة .

الثانية : طبق كبير جداً سلطة خضراء بها قليل من الفلفل و الملح و زيت الزيتون و الكمون + طبق كبير من شوربة الخضار أو الشوفان + سمبوسك خضروات خالى الزيوت .

الثالثة : ثلاثة مائة جرام سمك أو صدر دجاجة خالى الدهن مطهى بالفرن + نصف كوب خضار مسلوق أو أرز بنى أو بطاطس مسلوقة .

:: الوجبة الخفيفة ::

و هى التى تكون بين الإفطار و السحور و يمكن أن تكون ثمرة برتقال أو كيوي أو تفاحة   و يمكن إستبدال ذلك بطبق من المهلبية بلبن خالى الدسم محلي بالسكر البنى أو عصير طبيعى بدون سكر أو زبادي بالفراولة منزوع الدسم أو آيس كريم بلبن منزوع أو قليل الدسم .

:: وجبة السحور ::

لابد فى هذه الوجبة أن تكون قبل النوم بـ 2 ساعة و تتكون من كوب زبادى منزوع الدسم ، طبق بطيخ أو شاى أخضر علي أن يكون الطبق الرئيسى فى السحور هو 2 بيضة مسلوقة أو مقلية بزيت زيتون يضاف إليها خضار + نصف رغيف أو تونة أو جبن قريش أو فول مدمس