هذه الاشياء تساعدك على تخسيس وزنك اسرع

في هذه الفترة على وجه الخصوص تسعى الكثيرات الى خسارة الوزن و الوصول الى المعنى الحقيقي للرشاقة ، فالنحافة اصبحت هي الهدف الذي تسعى اليه الكثيرات ، و ليست النساء فقط هن من يسعين الى خسارة الوزن ، بل و الكثير من الرجال ايضا يحاولون تخسيس و خسارة كم من الكيلو جرام و التمتع بالجسم المثالي ، و على الرغم من ذلك الا ان الكثيرين يقومون بعمل سلوكيات غير سليمة ، حيث يظنون ان خسارة الوزن تكون بالتقليل من السعرات الحرارية ، الا ان خسارة الوزن لا تتم بهذا الشكل لان عدم تناول الكم الذي يحتاجه الجسم من السعرات الحرارية يجعل الجسم في حالة غير سوية ، مما يعرض الانسان لوعكة صحية لا قدر الله ، اليكي بعض السلوكيات التي تجعلك تلاحظين ان جسمك لا ينال القدر الكافي من السعرات الحرارية .

هذه الاشياء تساعدك على تخسيس وزنك اسرع :

العصبية :

شعورك بالعصبية على اتفه الاسباب يعد من العلامات الواضحة على نقص كمية السعرات الحرارية التي تحصلين عليها في يومك لهذا عليكي توخي الحذر و تناول القدر اللازم من السعرات الحرارية .

الصداع :

لعل الصداع من العلامات البارزة ايضا و الدالة على عدم توازن الجسم و عدم وصول الجلوكوز الى الدماغ  لذا احرصي على تناول الكربوهيدرات بشكل متوازن .

الارهاق :

ان الشعور بالارهاق من اكثر الامور التي توضح عدم توازن معدلات غذائك على مدار اليوم ، الامر الذي يسبط عزيمتك و يجعلك لا ترغبين في الذهاب الى اى مكان لممارسة الرياضة .

نصائح :

1- لا تقللي من معدل السعرات الحرارية التي من المفترض ان تحصلي عليها على مدار يومك .
2- لا تقومي بتخطي بعض الوجبات على مدار يومك بل عليكي ان تتناولي وجباتك بشكل مرتب و لا تتخطي اى وجبة .
3- ان التفكير في تناول الطعام بشكل مستمر يجعل لديك رغبة اكبر في تناول كمية طعام اكبر ، الامر الذي لا يعتبر سليم خاصة عند قيامك بعمل حمية غذائية .
4- التقليل من معدل الطعام في الوجبة بشكل كبير يزيد من رغبتك في تناول الطعام فيما بعد ، بل يجب عليكي تناول وجبتك المفروضة عليكي في الحمية كاملة حتى الشبع .
5- عدم تناول الخضروات و الفاكهة في فترة الحمية الغذائية امر غير سليم لان جسمك يحتاج الى كل العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الخضروات و الفواكه .
6- ممارسة الرياضة امر جيد بالتأكيد ، بينما ممارسة الرياضة من دون تناول وجباتك الاساسية سوف يعرضك للهبوط و سوف يقلل من نشاطك البدني بشكل ملحوظ  لذا عليكي الاهتمام بطعامك .