افضل 5 حلول للتخلص من الام الدورة الشهرية

تعرفي على افضل 5 حلول للتخلص من الام الدورة الشهرية :

تعاني الكثير من النساء بصفة عامة من الام في مناطق متفرقة بالجسد اثناء فترة الدورة الشهرية ، و هذا الامر بالتأكيد يزعج الكثيرات و يلجأن غالبا الى تناول المسكنات التي في الغالب يكون مفعلوها مؤقت ، و لكننا اليوم قد جئنا لكم بأفضل 5 حلول للتخلص من تلك الالام المزعجة :

افضل 5 حلول للتخلص من الام الدورة الشهرية :

1- الماء الدافئ : يعتبر الماء الدافئ من اكثر الوسائل الفعالة لتهدئة اغلب الالام ، و لهذا فاستخدام قربة دافئة على موضع الالم بالتأكيد سوف يهدئ من الالام في فترة الحيض .

2- الرياضة : من الطبيعي ان تتعجب الكثيرات من هذا الحل الذي يعتبرونه امرا بعيدا كل البعد عن الممارسة في تلك الفترة على وجه الخصوص ، و لكن من الواضح ان هذا الحل من اكثر الحلول الفعالة في هذه الفترة ، و هذا لان الرياضة بالفعل تقوم بتنشيط الدورة الدموية بشكل كبير كما انها تساعد على ضخ الاكسجين في الجسم .

3- البقدونس لتخفيف التشنجات : ربما لا تعرف الكثيرات النتائج الفعالة لتلك النبته ، و لكننا اليوم ننصحكم بغلي بعضا من اوراقها لمدة 10 دقائق فقط ثم تركها قليلا و تناولها فيما بعد و هذا للتخفيف من التشنجات الناتجة عن الدورة الشهرية .

4- الزيوت العطرية : بالتأكيد لا تعرف الكثيرات فوائد تلك الزيوت للمرأة في فترة الدورة الشهرية ، و لكن عدد من الدراسات التي اجريت في الولايات المتحدة الامريكية قد اثبتت فاعلية تلك الزيوت في التخلص من الالام المزعجة للدورة ، حيث تم اجراء عدد من الدراسات على نساء يعانون بالفعل من الألام اثناء تلك الفترة ، و قد اثبتت تلك الزيوت فاعليتها بطريقة رائعة ، و خاصة زيت ” الخزامي ” ، حيث يتم تدليك منطقة البطن به اثناء فترة الحيض .

5- البابونج : لا يختلف دور البابونج كثيرا عن دور البقدونس الفعال للتخفيف من الام الدورة ، حيث تم اخذ مجموعة من بذوره و من ثم وضعها في فنجان ماء ساخن و تركها قليلا و استخدامها على مدار اليوم .