Home » دراسة تؤكد الجزر يحارب السرطان

دراسة تؤكد الجزر يحارب السرطان

بواسطة مني سعيد
الجزر يحارب السرطان

نشرت دورية طبية متخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية تدعي ( Clinical Nutrition ) دراسة تؤكد الجزر يحارب السرطان وتحديداً علاقة الجزر بتقليل إحتمالية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 60% أقل، ونشرت الدورية أن الجزر يحتوي على فيتامينات تسمي “كاروتينز”، ورفع نسبه هذه الفيتامينات في الدم، يعمل علي محاربه فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي  بنسبة 60 %. و يتواجد هذا الفيتامين في الفلفل الأحمر والسبانخ، ولكنه يتوفر بنسب أكبر في الجزر.

دراسة تؤكد الجزر يحارب السرطان

أشار ريتشارد بيركس رئيس فريق البحث بأن مقاومة ظهور السرطان يرتبط بشكل كبير بنمط الغذاء الصحي، وأشار أنه من المهم تناول الخضروات يومياً وبكميات مناسبة لتحقيق هذا التوازن الغذائي الصحي، فالحصول على وزن صحي ومثالي، مع نظام غذائي متوازن ومنوع وممارسة الرياضة والإبتعاد عن الخمور والسجائر تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابه بالسرطان.

وأشار أيضا أن تناول الجزر بصورة دورية، يخفض فقط من نسبة وإحتمالية الإصابة بالمرض بنسبة كبيرة ولكنه لا يمنع ظهورة تماماً.

مشروبات الجزر مقاومة للسرطان

  • وفي دراسة ثانية أجراها فريق بحث بريطاني بالإشترك مع فريق دانماركي أن الجزر له أثر قوي في علاج السرطان لإحتوائه على مادة الفينول، ونشرت كاتبة تدعي “آن كاميرون” كتاب تحت عنوان “علاج السرطان بالجزر” حيث نشرت تجربتها والتي تتمحور حول إصابتها بسرطان القولون وإنتهى بالصول للرئة، وكانت في آخر مرحلة “المرحلة الرابعة” ولجأت للعلاج بالجزر بعد البحث عن طرق لعلاج السرطان بالغذاء.
  • إقرأي أيضاً: تعرفي على فوائد ياميش رمضان “التين يمنع السرطان ويحارب فقر الدم”
  • إستمرت آن بشرب 2.5 ليتر من عصير الجزر يومياً فقط بدون أي أدوية إضافية أو تغيير في النظام الغذائي، وفي شهر يناير 2013، أظهرت الفحوصات عدم ظهور أي إنتشار بؤر جديدة بالسرطان في الجسم، وفي مارس أظهر الفحص أن الأورام بدأت تصغر إلى أن أعلنت التحاليل في يونيو 2013، اختفاء السرطان كليًا من جسمها.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق