تلك الاطعمة تعمل على تحسين المزاج قبل الدورة الشهرية

مما لا شك فيه ان الدورة الشهرية تحدث الكثير من التقلصات و الالام عند النساء ، و لكن الامر لا يتعلق فقط بالالام التي تحدث اثناء الدورة ، بينما الالام التي تحدث قبلها هي ايضا من الامور التي تجعل المرأة سيئة المزاج ، كما انها تجعلها لا تريد التعامل مع اى شخص ، فالامر يعتبر سئ جدا للمرأة العاملة ، و هذا لانها عليها ان تتعامل مع الاخرين خلال عملها ، و بالطبع لن تاخذ اجازة في كل شهر من اجل سوء مزاجها الذي يحدث لهذا السبب ، و لذلك فسوف نعرض لكي قائمة من الاطعمة التي عليكي تناولها في فترة ما قبل الدوره من اجل تحسين المزاج قبل الدورة الشهرية و الاسترخاء .

تلك الاطعمة تعمل على تحسين المزاج قبل الدورة الشهرية :

الشوفان :

كما نعلم ان الشوفان من المصادر الغنية بكل من الماغنسيوم و الاوميجا 3 ، و من المعروف ان هذه المكونات الطبيعية تعمل على التخلص من الام الطمث ، لذا ننصحك ان تتناولي الشوفان بأي طريقة من الطرق الخاصة بعمله ، و هذا للتخلص من الالام و المزاج السئ .

الموز :

هل تعلمي ان للموز دور فعال جدا في تحسين المزاج الفترة التي تسبق الطمث ، لهذا عليك ان تحرصي على تناول الموز خاصة قبل النوم ، فالموز يعمل على تهدئة الاعصاب كما انه يخصك من ارق ما قبل الدورة و هذا لانه غني بعنصر الملاتونين .

عصير البرتقال الطازج بالزنجبيل :

هذا العصير الرائع اضافة الى فوائده للجسم فهو ايضا مسئول عن تهدئة الاعصاب و تحسين المزاج في الحال ، فهذا العصير الطازج يعمل ايضا على غلق الشهية قليلا التي تكون مفتوحة في فترة ما قبل الدورة .

البيض :

اضيفي الى وجبة افطارك الصباحية مواد غنية بالبروتين مثل البيض ومنتجات الالبان ، و هذا من اجل اشعارك بالشبع ، لان البروتينات بدورها تساعد على مد الجسم بالعناصر التي يحتاجها بكمية قليلة فقط على عكس بعض الاطعمة الاخرى التي لا تعطي هذا الاحساس .

الفشار :

قومي بعمل كمية لا بأس بها من الفشار ، هذا الشئ على الرغم من سهولة عمله الا ان له مفعول السحر في تحسين المزاج ، فهو يعمل على تهدئة اعصابك لانه يفرز مادة السرتونين ، بالاضافة الى مدك بالطاقة التي تساعدك على اكمال يومك .

إقرأي أيضا