تنظيم الدورة الشهرية بطرق ووسائل طبيعية عن طريق التغذية

الكثير من الفتيات يعانون من عدم انتظام الدورة الشهرية ، هذا الامر الذي يسبب لهم حالة من القلق المستمر ، لهذا نطمئنك انه لا داعي ابدا للقلق و التوتر ، لان هذا الامر طبيعي و ربما يعود الى الحالة النفسية التي تمُرين بها بالاضافة الى ارتباطه الوثيق بالتغذية ، لذلك فسوف نسرد لكي طريقة تنظيم الدورة الشهرية من خلال عدد من الوسائل الهامة التي سوف تساعدك بالتأكيد .

كيفية تنظيم الدورة الشهرية :

  • الحرص على تنظيم التغذية بكل يوم و هذا من خلال الاهتمام بتناول الخضروات و الفاكهة لما لهما من اهمية كبيرة للجسم ، فعلى سبيل المثال تعتبر السبانخ من ابرز الخضروات التي تنظم الدورة الشهرية ، اما عن ابرز انواع الفواكه التي تساعد في  تنظيم هذه العملية عليكي تناول البابايا و المشمش ، بالاضافة الى ذلك تساعد اللحوم ايضا على تنظيم الدورة و هذا لانها تعمل على رفع حرارة الجسم و هذا يؤثر ايجابا عليه ، لكن لا ننصحك بالاكثار من تناولها لانها تسبب امراض مثل النقرس .
  • تعد ممارسة الرياضة خير وسيلة لتنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان ، لهذا السبب قد اكد الاطباء ان ممارسة الرياضة تؤثر ايجابا على اللواتي يعانين من عدم انتظام دورتهم الشهرية ، لذا عليكي ممارسة الرياضة بانتظام .
  • حافظي على درجة حرارة جسدك فلا تتعرضي للتيارات الباردة خاصة في المساء ، لانها لها تأثير مباشر على عملية انتظام الدورة و تأخر الحيض .
  • المكملات الغذائية ايضا تؤثر على الجسم لذا احرصي على تناول مكملات فيتامين سي .
  • لا تنسي ان تناول المشروبات الساخنة ايضا يؤثر على هذه العملية ، لهذا احرصي بشكل دائم على تناول كل من الينسون و القرفة و الحلبة .
  • قومي دائما بتدليك منطقة اسفل البطن و تدفئتها باستمرار ، و هذا من خلال التدليك باليد و استخدام القربة الدافئة ، لان هذا سوف يصل الى الرحم و يؤثر عليه بشكل اجابي مما يساعد على انتظام نزول الدورة الشهرية .ربما تبدو هذه الامور بسيطة الا انها تؤثر بشكل مباشر على عملية الدوة الشهرية و تساعد على انتظامها .