كل ما تودين معرفته عن الرضاعة الصناعية

كل ما تودين معرفته عن الرضاعة الصناعية .. عندما تكون الرضاعه الطبيعيه غير ممكنه :

الرضاعه الطبيعيه من أفضل الأشياء للمرأة ، وأيضا أفضل مايمكن اعطاؤه لطفلك .. فلها من الفوائد المتعدده كما ذكرت من قبل ، ولكن حينما يكون هناك عوائق لذلك ماذا تفعل الأم  ؟؟
يمكنك اعطاؤه الحليب المصنع الغنى بالحديد ، ليؤمن له احتياجاته من المعادن والفيتامينات ، التى يحتاجها جسمه الى ان يبلغ عمره تسعه أشهر الى سنه ..   وعند شرائك للعلبه يمكن ان تتأكدى من المكتوب عليها  ، أن الحليب مشبع بالحديد .. نظرا لتواجد بعض الالبان بالسوق تحتوى على حليب الصويا ، أو الأرز ، أو الفستق وهذه الأنواع لاتؤمن للطفل مايحتاجه من عناصر غذائيه ، لنموه بصحه مستقره  ، وأيضا لا يجب اعطاؤها لطفلك قبل أن يبلغ سنتين من العمر.
عند اعطائك طفلك الحليب المصنع يجب الأتى :
* غلى الماء على الأقل ٢ق قبل عمر ٤ أشهر وذلك لقتل الجراثيم ، ويمكن الاحتفاظ بهذا الماء يومين داخل الثلاجه.
*الوجبه فى حدود ١٨٠-٢٤٠ مل فى الصباح الباكر..عند الفطور..الغذاء..بعد الظهر..فترة المساء…ومن الأفضل مراقبه علامات الجوع أو الشبع لديه..( منها اغلاق فمه عند اطعامه..بصق الرضاعه..اداره وجهه الناحيه الأخرى عند اطعامه).
* لاتتعجلى باطعامه الأغذيه الصلبه  ، والتى تبدأ بالحبوب الخاصه له من سن ٦ أشهر وتكون عند الفطور ،  ووجبه أخرى بعد الظهر…مع مراقبه طفلك فى نموه وكذلك عدد مرات تبديل الحفاض لتعلمى أنه يأكل بشكل كاف.
مع تمنياتى لأولادكم بالصحه والعافيه.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره