نصائح هامة لجسمك بعد عمر الثلاثين

نصائح هامة لجسمك بعد عمر الثلاثين ..

عند الوصول لعمر الثلاثين ، يجب عليك إعادة النظر في طريقة و اسلوب التغذية و الحياة عموما ، فالنمط الخاطئ في هذه المرحلة سيسرع بك للدخول إلي عالم الشيخوخة ، و أمراض السن مبكرا .. إليك هذه النصائح الذهبية للحفاظ علي صحتك بدون أمراض ، و شباب لعمر أطول ..

التغذية :

التغذية من العناصر الساسية التي يجب عليك الإلتفات لها و مراقبة نظامك الغذائي .. فيجب عليك تناول الأطعمة و الوجبات الصحية ، الغنية بالعناصر التي يجتاجها جسمك مثل الخضروات ، المكسرات ، الفواكه .. و الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون مثل الوجبات السريعة و المقليات و الأطعمة الغنية بالسكر ، لضررها الشديد علي الجسم خصوصا بعد الثلاثين .

الرياضة :

يجب عليك الإنتظام علي ممارسة الرياضة ، و علي اضعف الإمكانيات فيجب عليك الإلتزام بالمشي ، و الحفاظ عليه كعادة يومية للحفاظ علي الدورة الدموية و صحتها و أيضا للحفاظ علي الجسم المتناسق . . كما ان الرياضة تمنع تراكم الدهون و تخلص الجسم من السموم .

السعرات الحرارية :

يجب عليك مراقبه عداد سعراتك الحرارية ، حيث يكون الجسم قابلا بسهولة لزيادة الوزن ،و علي العكس فان التخلص من أي وزن زائد يزداد صعوبة بتقدم العمر .. فيجب عليك حساب احتياجك اليومي من السعرات و ما يحتاجه جسمك ، حتي لاتفاجئين بزيادة وزنك .

مضادات الأكسدة :

يجب عليك إدخال الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لنظامك الغذائي ، لمحاربة الشيخوخة و الأمراض التي تهدد صحة جسنك ، مثل الرمان ، التوت ، الأسماك ، الموالح ، التفاح .

شرب كميات وفيرة من الماء :

للحفاظ علي رطوبة بشرتك و شبابها ، يجب عليك شرب مالا يقل عن 2 ليتر من الماء يوميا .

الإهتمام بالأطعمة الغنية بالكالسيوم :

حتي لا يستهلك جسمك الكالسيوم المخزن ، يجب عليك إمدادة بالكالسيوم اللازم حتي و لو علي شكل أقراص ، حيث تكون النساء معرضات بنسبة كبيرة لهشاشة العظام مع التقدم في العمر .

الحفاظ علي عدد ساعات النوم :

بما لا يقل عن 7 أو 8 ساعات يوميا ، للتغلب علي الإحساس بالإرهاق الدائم ، و الحصول علي بشرة مشرقة خالية من التجاعيد . و التخلص من الإحساس بالتوتر .