كيفية إختيار حذاء الطفل المناسب طبقا للمعايير التي اشار اليها اطباء الاطفال

طفلك بدأ يكبر و قد اصبحتي بحاجة الى شراء احذية لكي تناسب عمره ، فهل فكرتي يوما ما في كيفية إختيار حذاء الطفل  المناسب له ؟ نعم فالموضوع ليس بالسهولة التي تتصورينها ، و هي شراء الحذاء فقط دون التفكير في اي شئ اخر سوى شكله العام و انه حذاء يناسب ملابس الطفل ، لهذا فاليوم من خلال موقعنا سوف نعرض لكي عزيزتي المعايير التي اشار اليها اطباء الاطفال و التي تخص اختيار الحذاء المناسب له .

كيفية إختيار حذاء الطفل المناسب طبقا للمعايير التي اشار اليها اطباء الاطفال :

لا تختاري حذاء ضيق او واسع جدا :

  • بعض الامهات يحرصن على اختيار الحذاء الضيق باعتباره لن يقع من قدم الطفل ، اما البعض الاخر فهو يميل الى اختيار الحذاء ذو المقاس الاكبر من اجل اراحة قدم الطفل و بقائه معه لسنوات قادمة ، بينما في كلا الحالتين الاختيار خاطئ، لان اختيار الحذاء الذي يتناسب مع مقاس الطفل هو الحل الوحيد، فالطفل لا يختلف كثيرا عن الكبار فهو ايضا يحتاج الى الراحة عند ارتداء حذائه .

ابتعدي عن الاحذية الضخمة :

  • الصيحات الاخيرة للاطفال قد اصدرت نوعيات احذية ضخمة ثقيلة ذات اشكال رائعة ، بينما هذا الامر غير مناسب للاطفال بشهادة الاطباء، فالطفل كما ذكرنا انه يحتاج الى الراحة، و بالتأكيد ارتدائه لحذاء ثقيل لن يريحه حتى و ان كان هذا الحذاء باهظ الثمن يتبع الصيحة الرائجة .

موعد اختيار الحذاء :

  • اكدت الدراسات العلمية ان مقاس القدم من الافضل ان يتم اخذه في المساء ، لهذا عليكي شراء الحذاء لطفلك في المساء بدلا من شرائه في اى وقت اخر من اليوم حرصا على اخذ القياس المناسب .

ابتعدي عن الرباط الطويل :

  • لا تختاري الحذاء ذو الرباط الطويل و هذا من اجل عدم تعثر الطفل به عند الحركة ، و يفضل ان تختاري الحذاء ذو اللاصق من البداية و ذلك من اجل سهولة ارتداء الطفل له ، كما انه يناسب عمل الطفل الذي بدأ الاعتماد على نفسه ، لانه لن يعجزه بل سوف يستطيع فكه و ربطه بكل سهولة .