علاج الامساك عند الاطفال بطرق طبيعية

الإمساك عند الطفل ليس فقط مشكله عضوية ، بل قد تتسب في خوفه من قضاء حاجته ، و غالبا ما يحدث بسبب عادات غذائية سيئة .. تعرفي عليها و كيفية علاج الامساك عند الاطفال بطرق طبيعية :

علاج الامساك عند الاطفال بطرق طبيعية :

  1. شرب الماء و السوائل بوفرة ، و يفضل شرب الماء و الحليب بدلا من المشروبات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السكر . للحفاظ علي ترطيب الجسم و حمايته من الجفاف الذي يؤثر سلبا علي طفلك بما فيه حدوث الإمساك .
  2. تناول الطعام الغني بالألياف  ، حيث أن هناك أطعمه بالتأكيد سيحبها طفلك غنيه بالألياف ، و تعمل كملين طبيعي و تمنع حدوث الإمساك مثل البرتقال ، الزبيب  ، التفاح و التوت . أيضا يمكنك دمج العديد من المكونات في الوصفات مثل الشوفان و اللوز و الخبز الأسمر لإدخل الألياف في الغذاء .
  3. تجنب الحلويات ، فبسبب نسبة الدهون العالية و الكربوهيدرات ، قد تتسبب بحدوث الإمساك ، لذا إستبدليها بالفواكه الطازجة التي تضبط عمليه الهضم .
  4. إذا كان طفلك خائفا من دخول الحمام بسبب الإمساك  طمئنيه و شجعيه ، و يمكنك إعطائه كتاب لقرائته أثناء قضاء الحاجه ليشتت عنه تفكيرة بالإمساك .
  5. أخيرا الملينات ليست سيئه أبدا ، بل هي الحل المثالي في حالات الإمساك الشديدة حتي لا تتسبب بآلام أو جروح مؤلمه لطفلك .، إستشيري الطبيب في حال أخذ نقاط ملينه أو لبوس  أول يومين حتي تنتظم عمليه الهضم مرة أخري ، حتي تشجع طفلك علي دخول الحمام مجددا .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره