أضرار قلة النوم على الجسم

أضرار قلة النوم على الجسم :

قله النوم و الأرق ، يصبح عذابا لبعض الذين يعانون منه ، و تبدأ الأثار السلبيه في الظهور ، و يبدأ التساؤل لماذا اشعر بتلك الأشياء ، و قد لا تنتبهين ان علاجها في الحصول علي القسط الكافي من النوم ( ما بين 7 – 8 ساعات ) يوميا ،

أضرار قلة النوم على الجسم :

قله التركيز ، في العمل و الدراسة ، و عندم عدم الحصول علي القسط الكافي للنوم ، يصبح تجميع المعلومات و حفظها و تذكرها مهمه صعبه .

عدم القدرة علي أتخاذ الأحكام و ردود الفعل الصحيحه ، فتكون مبالغا جدا في رد الفعل .

كثره النسيان .. و يظهر خصوصا مع الطلبه ، و في الأعمال التي تتطلب التركيز .

ظهور بعض الأمراض علي الجسد ، خصوصا أذا كان قله النوم علي مدي طويل ، مثل الصداع ، الضغط ،

هناك علاقه ترابطيه بين قله النوم ، و الاكتئاب ، فكلاهما سبب و نتيجة للأخر ، قله النوم تسبب الأكتئاب علي المدي الطويل ، و ايضا الاكتئاب من أعراضه قله النوم ، بالتالي يجب عليك علاج مشكله النوم لكسر هذه الحلقه ، و محاوله تحسين الحاله المزاجية .

قلة النوم تؤثر سلبا علي صحة البشرة ، و تسبب الشيخوخة المبكرة لها ، فمن أهم مبادئ عنايتك ببشرتك ، الحصول علي القسط الكافي لك من النوم .

من الأثار السلبيه أيضا ، التأثير علي الوزن ، و ذلك بزيادة الوزن عن المعدل الطبيعي ، نتيجة لأتباع عادات غذائيه خاطئة بسبب  تغيير مواعيد النوم .

أخيرا ، أذا كنت تنامين اقل من 7 أو 8 ساعات ، و ترين أن أدائك جيد ، جربي زيادة المدة لعدد الساعات المطلوبه ، و قارني مستوي أدائك و كفائتك .. و اخيرا لا تنسي أن للبدن علينا حقا كما اوصانا الحبيب المصطفي عليه الصلاة و السلام ، فلا تبخسيه حقه .

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره