اسباب التعرق المفرط و طرق علاجه

للتعرق نوعان النوع الاول هو النوع الموضعي و هذا الذي يتركز في مكان واحد بالجسم على سبيل المثال تحت الابط ، بينما النوع الثاني هو التعرق العام الذي يحدث بغزارة في الجسم كله  و يعتبر من الامور الهامة التي تشغل الكثيرين و خاصة ان هذا الامر ربما يسبب حرج للكثيرين عند الخروج و قضاء وقت كبير خارج المنزل ، و اليكم الان مجموعة من الاسباب التي قد تسبب افراطا في التعرق بالجسم .

اسباب التعرق المفرط :

1- تناول الموالح و الدهون بكثرة و كذلك الاطعمة الحارة بشكل اكثر من المعتاد ، فهذا مسئول بشكل كبير عن كثرة افراز العرق في الجسم .
2- الزيادة المفرطة في الوزن من العوامل التي تؤثر على التعرق في الجسم .
3- انقطاع الدورة الشهرية و هذا الامر الذي يحدث خلل في الكثير من مهام الجسم .
4- خلل عمل الغدة الدرقية التي لها الاثر الاكبر في تنظيم معظم مهام الجسم .
5- امراض الغدد الصماء بأنواعها .
6- خلل في الجهاز العصبي للانسان .
7- انخفاض النسبة العامة للسكر في الدم ، هذا الامر الذي بدوره يؤثر على درجة حرارة الجسم .
8- كثرة نشاط الجسم .

بالطبع تلك الاسباب الاكثر انتشارا بين الناس و التي تسبب تعرق مفرط في جسم الانسان ، و لهذا فسوف نعرض لكم بعضا من العوامل المساعدة لعلاج هذا الامر المؤرق .

طرق علاج التعرق المفرط :

1- حقن البتوكس : هذه الحقن التي ظهرت بعد التقدم العلمي الواضح في العالم ، فهذه الحقن تعالج فرط التعرق تحت الابطين و في اليدين ايضا ، و لكن مفعولها غير دائم بل انه ينتهي بعد مرور 6 اشهر و من الممكن تكرار العملية من جديد .

2- كلوريد الامنيوم : يعمل هذا المركب دور المانع حيث انه يسد مسام المنطقة التي تتعرق بإفراط ، و لهذا لا تقومي باستخدامه الا في فترات متباعدة لان اغلاق المسام بصفة دائمة غير صحي للجسم .

3- التدخل الجراحي : يعتبر هذا العامل من الاشياء التي من الممكن ان تتم فقط في الحالات المرضية ، و هذه العملية الجراحية تكون عن طريق قطع العصب .

و الى جانب هذه الامور يمكن استخدام الطرق التقليدية مثل استخدام مزيلات العرق و لكن يجب اولا استشارة الطبيب للتعرف على النوع الاكثر اماناً ، بالاضافة الى ذلك فالاستحمام بشكل يومي في فصل الصيف حيث درجة الحرارة المرتفعة يعتبر شئ هام جدا ، و الى جانب هذا فارتداء الملابس القطنية يعتبر هو الحل الاسلم عند الخروج لانه يمتص العرق .