اضرار الشرب من الماصة تعرفي عليها

الاعتياد على الشرب من الماصة يعتبر من الاشياء التي نفعلها يوميا ، و قد اعتاد اطفالنا ايضا على الشرب منها ، و هذا الامر الذي تعتبره الأم امرا طبيعيا و غير مؤذي للطفل ، بينما اليوم سوف نكشف لكي عن عدد من الاشياء التي لا تعرفينها عن الشرب منها ، و التي تعد من الامور الخطيرة على الانسان و البيئة ، ربما قرائتك لتلك السطور سوف تعتبرينها غريبة ، بينما هذا الامر قد اكده الاطباء و كذلك خبراء البيئة ، اذاً سوف نأخذك الان في جولة للتعرف على ابرز مخاطر الماصة على الفرد و البيئة .

مخاطر الماصة على الفرد :

كما نعلم ان جسم الانسان يتأثر بأشياء بسيطة للغاية ، لهذا السبب نجد ان الشرب بواسطتها تؤثر عليه سلباً كالتالي :

  • الانتفاخ : يحدث الانتفاخ عقب الشرب من الماصة نتيجة لدخول كمية لا بأس بها من الغازات الى بطن الانسان ، و هذا الشعور بالتأكيد لم تربطيه يوما باستخدام الماصة في عملية الشرب ، و قد اعتبرتي ان سبب هذا الانتفاخ امر اخر .
  • تكون الغازات : كذلك تكون الغازات كما ذكرنا مسبقا يتم بسبب سماحها بدخولها بسهولة الى الجسم و هذا بالتأكيد له اثر سلبي على راحة الفرد الشخصية .
  • مضرة بالاسنان : قد يعتقد البعض ان الشرب من الماصة سوف يبعدهم عن مشاكل تسوس الاسنان التي تحدث نتيجة تركز السكر على مناطق معينة بالفم ، لكن على العكس فمن الممكن شرب الشخص بطريقة خاطئة منها يعمل على تركز السكر على منطقة معينة و مع الوقت يؤدي الى تسوسها بكل سهولة .

    مخاطر الماصة على البيئة :

  • اكدت التقارير الاخيرة لناشيونال جيوجرافيك ان الثروة السمكية تتأثر بشكل سلبي نتيجة لتواجد الكثير من المخلفات البلاستيكية بالشواطئ ، و بما ان ماصة المشروبات تعتبر من ابرز المخلفات البلاستيكية التي ترمى بشكل دوري على الشواطئ فإنها تعرض الاسماك للخطر نتيجة لتناولهم لها ، هذا الامر الذي يصيبهم بمشاكل في الهضم فيما بعد و هذا ما يؤدي الى قتلهم بكل يوم ، و ذلك لان المخلفات البلاستيكية كما نعلم انها من اخطر المخلفات على البيئة بصفة عامة و تصنيعها من الاساس يشكل خطرا على البيئة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره