تحذير للإستخدام المفرط للديتول

تحذير للإستخدام المفرط للديتول ..

إنتشرت ثقافة إستخدام الديتول كعادة يومية في حياتنا من خلال الصابون و الشاور جيل التي يدخل فيها الديتول و أيضا جيل التعقيم ، أو أي منتج مشابه له  أو بديل من المطهرات التي تقتل الجراثيم ، و أيضا إستخدامه كمناديل معقمه خارج البيت و لأستخدام الأطفال في الحضانة .. تصور منا بأنه يحمينا من إنتقال الأمراض ، و لكن هذا تصرف خاطئ تماما .

تحذير للإستخدام المفرط للديتول ..

نشر الدكتور هاني الناظر ( رئيس المعهد القومي للبحوث ) علي صفحته الشخصية علي الفيس بوك تحذير للإستخدام المفرط للديتول أوضح فيه أن الديتول مادة سامة ، قاتلة للميكروبات و التي تستخدم للتطهير ، و يجب أن تستخدم بالبيت في تطهير التواليت و أرضيات الحمامات فقط  ، بالإضافة لتعقيم الأدوات بالمستشفيات ، و أن الإستخدام الحالي للديتول في الصابون بالبيت و إضافته لدورة غسيل الملابس ، و الإستحمام  هو سوء إستخدام بالدرجة الأولى ، و ضرره شديد علي الصحة العامة .. فآثار الديتول التي توجد بالملابس المغسولة ، تسبب حساسية لكثير من لناس مع الإستمرار و إلتهابات موضعية .

أما إستخدام منتجات الديتول كصابون غسيل اليدين و الشاور جيل فله تأثير ضار علي الجلد ، فهو يعمل على قتل البكتريا النافعه المسؤله عن الحفاظ على  صحة و نضارة الجلد ، و يعطي الميكروبات الضارة مناعة ضد المضادات الحيوية .

و يجب إستخدامه فقط في حال وجود وباء بالبيت ، إو إصابة أحد أفراد الأسرة بمرض معدي شديد ، يخاف من نقله لباقي أفراد السرة في الحالات الضرورية فقط .

تحذير للإستخدام المفرط للديتول ..
تحذير للإستخدام المفرط للديتول ..

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره