Home » علاج السخونة للاطفال بتجنب هذه الأطعمة تعرفي عليها

علاج السخونة للاطفال بتجنب هذه الأطعمة تعرفي عليها

بواسطة آيه محمد
علاج السخونة للاطفال بتجنب هذه الأطعمة

تبحث الأم بصورة مستمرة عن علاج السخونة للاطفال ، بينما تغفل عن معرفة ما لا يجب تقديمه للطفل في هذه المرحلة، فقد أكد الأطباء أن ارتفاع حرارة طفلك يحتاج منكِ إلى تجنب تقديم بعض الأطعمة له، ومن خلال المقال التالي سوف نرشدك إلى أهم الأطعمة التي يجب تجنبها لعلاج حرارة الطفل بسرعة.

 علاج السخونة للاطفال بتجنب هذه الأطعمة

علاج السخونة للاطفال بتجنب بعض الأطعمة من الطرق التي نصح بها الأطباء، فدائمًا ما تبحث الأم عن وسائل عدة لعلاج الطفل، بينما لا تبحث عن الأطعمة الخاطئة التي قد تقدمها إليه وقت إصابته بالسخونة.

  • الأطعمة السريعة: بعض الأمهات قد تلجأ إلى الوجبات السريعة لإطعام أطفالها، لكن هذه الأطعمة غير مناسبة نهائيًا للأطفال الذين يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة، إذ يجب تجنب تقديم هذه الأطعمة، لما تحمله من أضرار للطفل، كما أنها تكون صعبة الهضم، وهذا لا يناسب الطفل بهذه الحالة بالتحديد.
  • الأطعمة الحارة: الاستعانة بالتوابل الحارة في الطهي من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة لدى الطفل، فحتى إن كان طفلك من مفضلي الطعام الحار، عليكِ منع هذا النوع من الطعام عنه بوقت الإصابة بالسخونة، لأنه سيزيد من خطر إصابته بأمراض الجهاز الهضمي.
  • الأطعمة الدسمة: بعض الأمهات قد تفكر في تقديم أطعمة دسمة للطفل حتى يشفى سريعًا، لكن هذا الأمر غير صحيح تمامًا، فالطفل يحتاج إلى أطعمة نافعة سهلة الهضم، لا إلى أطعمة دسمة صعبة الهضم حتى وإن كانت مفيدة.
  • المثلجات والسكريات: قد تلجأ الأم إلى إسعاد طفلها وقت مرضه، بتقديم الحلويات والمثلجات، لكن هذا لن يسعده إن كان مريضًا، بل سيكون سببًا في زيادة مرضه، فالمثلجات لن تخفض من حرارته بل على العكس ستزيد من سخونته، كما أن السكريات والحلويات بالطبع ستؤثر على عمل الجهاز المناعي، مما سيزيد من أزمة مرضه.

أطعمة تخفض الحرارة للاطفال

بعد أن تعرفنا على طريقة علاج السخونة للاطفال بتجنب بعض الأطعمة، الآن نقدم مجموعة الأطعمة التي ستساهم في شفاء طفلك سريعًا من السخونة.

  • الشوربة الساخنة: تقديم الشوربة الساخنة ” حساء الدجاج ” لطفلك وقت إصابته بالسخونة، وسيلة مثالية لشفائه السريع من هذا العرض المؤرق.
  • الخضروات الطازجة: إن طفلك في هذه الفترة يحتاج إلى أطعمة غنية بالفوائد وسهلة الهضم، ولا يوجد أفضل من الخضروات الطازجة لكي تقوم بهذا الدور، يمكنك تقديم الخضروات المسلوقة إليه، أو إضافتها إلى الحساء الساخن.
  • إقرأي أيضاً: علاج السخونة عند الاطفال في المنزل
  • الفاكهة: إذا كان طفلك من محبي الفاكهة قومي على الفور بمده بأنواع مختلفة من الفاكهة، خصوصًا الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي، الذي يتوفر في البرتقال، إذ يمكنك تقديم البرتقال في شكل ثمرة أو عصير، اختاري الشكل الذي سيحبه طفلك.

ما هي أضرار الأطعمة السريعة على صحة الطفل على المدى البعيد؟

أكد قسم الاستشارات الطبية أن الأطعمة السريعة لا يمكنها ترك أثر سلبي على صحة مرضى الحمى من الأطفال فحسب، فهي على المدى البعيد قد تؤدي إلى ولادة مجموعة لا حصر لها من المشكلات الصحية، وقد ذكر موقع إسلام ويب أهم أضرار الوجبات الدسمة والسريعة على صحة الأطفال، تلك الأضرار تتمثل في الآتي:

  • حدوث ارتباك بعمل الجهاز الهضمي للطفل.
  • حدوث مشكلات بالقلب.
  • زيادة نسبة الكوليسترول بالجسم.
  • حدوث مشكلة بضغط الدم على المدى البعيد.

هذا وقد شدد قسم الاستشارات الطبية على ضرورة إعطاء الطفل ما يحتاج من عناصر، من خلال الخضروات والفاكهة الطازجة، ووجوب متابعة ما ينقص جسمه من خلال إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، التي ترشد الأم إلى الحالة العامة لطفلها.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق