Home » كيفية علاج الحرارة عند الاطفال بزيت الزيتون

كيفية علاج الحرارة عند الاطفال بزيت الزيتون

بواسطة آيه محمد
كيفية علاج الحراره عند الاطفال بسرعة

ارتفاع الحرارة عند الأطفال من الأعراض التي تشكل قلقًا لدى الأمهات، لذا يعتبر علاج الحراره عند الاطفال بسرعة هو العلاج الأكثر أهمية بالنسبة للأم، فالسخونة من الأعراض التي قد تلازم الإصابة بنزلات البرد، لكنها قد تسبب قلق شديد لدى الأم، خاصًة إذ ارتفعت حرارة الطفل عن الحد الطبيعي، وحتى لا تعيشين في قلق؛ وفرنا من خلال هذا المقال مجموعة من الطرق لعلاج ارتفاع الحرارة عند الأطفال بسرعة، من خلال استخدام زيت الزيتون وبعض الوصفات المنزلة التي تعالج الحراره عند الأطفال بسهولة.

طرق علاج الحراره عند الاطفال

تتعدد طرق علاج الحراره عند الاطفال لتشمل الآتي:

  • الطرق المنزلية البسيطة: علاج الحراره عند الاطفال في المنزل يعتمد على مجموعة من الطرق البسيطة، تلك الطرق التي تساعد الأم على خفض حرارة طفلها دون الاستعانة بالطبيب، لكن هذه الطرق قد تكون مجزية إذا كان الطفل يعاني من ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم.
  • إقرأي أيضاً: النزلات المعوية عند الاطفال وكيفية الوقاية منها
  • الطريقة الدوائية: تتمثل هذه الطريقة في الاستعانة بمجموعة من العقاقير الطبية المخصصة لعلاج السخونة، لكن هذه الطريقة من الأفضل أن تتم تحت إشراف الطبيب المختص، لأنه سيكون أكثر علمًا بحالة الطفل، وسيقوم بإعطائه الدواء والجرعة التي تناسبه.

أسرع طريقة لخفض الحرارة عند الأطفال

خفض درجة حرارة طفلك يحتاج منكِ إلى اتباع مجموعة من الطرق، لنتعرف على أسرع طريقة لخفض الحرارة عند الأطفال في المنزل دون الاستعانة بالعقاقير.

  • كمادات الماء تعتبر طريقة رئيسية من طرق علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم، فقد استعان القدماء بتلك الطريقة لخفض سخونة جسم الأطفال والكبار، فقط من خلال تمرير الكمادات على الجبهة وعلى الفخذين والذراعين، فهذه المناطق ستساهم في استعادة الجسم لحرارته العادية.
  • قومي بتوفير الحمام الفاتر لطفلك، فاغتسال الطفل بالماء الفاتر ربما يعيد حرارته إلى معدلها الطبيعي، لكن يجب الحذر من ملامسة الماء البارد له، فتلك ليس طريقة مثالية للتخلص من حرارة الجسم.
  • مد جسم الطفل بالسوائل الدافئة والماء على مدار اليوم بدوره سيقوم بالحفاظ على جسم طفلك من الجفاف.
  • يجب أن تحافظي على درجة حرارة الغرفة التي يجلس بها طفلك، فالغرف ذات الحرارة العالية بالتأكيد ستزيد من حرارة جسمه.

زيت الزيتون لخفض حرارة الأطفال

أكد الدكتور عمرو محمود استشاري الجلدية أن زيت الزيتون بإمكانه خفض الحراره عند الاطفال والكبار، وذلك من خلال دهن الجسم بزيت الزيتون فقط، إذ يتخلل زيت الزيتون إلى الجسم ليعادل من درجة حراته في غضون دقائق، نظرًا لقدرته الفعالة على النفاذ من خلال المسام.

علاج الحرارة الداخلية للأطفال

الحرارة الداخلية التي قد تطرأ على جسم طفلك ما هي إلا جرس إنذار، ينذرك بمرض ما أو عدوى قد دخلت إلى جسمه، لكن قبل السعي وراء العلاج عليكِ التأكد من أمرين:

  • قياس الحرارة الداخلية بشكل صحيح: وذلك يكون من خلال الاستعانة بجهاز الترمومتر، فإذا كانت درجة الحرارة أعلى من 38، يجب البدء على الفور في خطوات العلاج.
  • التعرف على سبب الحرارة: إن التعرف على السبب الأصلي للحرارة هو المفتاح الثاني للعلاج.

أما عن طرق علاج الحرارة عند الأطفال فهي تختلف بحسب عمر الطفل، فالطفل أقل من 3 سنوات يجب أن يعرض على الطبيب المختص في الحال، أما الطفل الذي يتعدى عمره الثلاث سنوات يمكن أن يحصل على علاج خافض للحرارة، مع اتباع الطرق المذكورة لخفض الحرارة، والتي قد قمنا بعرضها من خلال المقال.

ما سبب ارتفاع الحرارة المفاجئ عند الطفل ثم انخفاضها فجأة؟

تلقى قسم الاستشارات الطبية سؤال بخصوص ارتفاع درجة حرارة طفل مع احمرار في أذنيه، من ثم انخفاض حرارته بسرعة دون الحصول على علاج، وقد كانت الإجابة كالاتي:

  • اتساع الأوعية الدموية لدى الطفل بصورة مؤقته قد يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في حرارته.
  • هذه الحالة ليست من الحالات المرضية التي تتطلب العلاج.
  • مع تقدم الطفل في العمر سوف يتخلص من هذه الحالة وتصبح حرارته معتدلة.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق