نصائح للتخلص من الإرهاق و التعب المزمن

نصائح للتخلص من الإرهاق و التعب المزمن ..

تشتكي الكثيرات من التعب و الإرهاق المزمن ، الذي يجعلها لا تقوم بواجباتها بسهولة ، و يصبح الشعور بالنشاط و الحيوية ذكريات من وقت مضي ..

هناك أسباب مرضية يجب عليك التأكد أولا من سلامتك ، و عدم تسبب أحدها في الشعور بالضعف ، مثل فقر الدم أو الأنيميا ، خلل في وظائف الغدة الدرقية ، نقص فيتامين د ..
فيجب عليك إستشارة طبيب متخصص و عمل التحاليل اللازمه ، للتأكد من سلامة صحتك ، و الأهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الحديد ، و التعرض لاشعة الشمس ( الغير مباشرة في غير وقت شدتها ) لحوالي 10 دقائق يوميا .

نصائح للتخلص من الإرهاق و التعب المزمن ..

  1. قلة النوم ..متوسط عدد ساعات النوم اللازمه للجسم ما بين 6 : 8 ساعات يوميا ، اذا لم تحصلي علي عدد الساعات الكافيه ، فمن الطبيعي أن يشعر الجسم بالخمول ، لذا احرصي علي أخذ القسط المناسب لك من النوم قدر المستطاع  يوميا .
  2. احرصي علي شرب الماء بوفرة من 2 ليتر : 3 ليتر يوميا ، فالماء يعمل علي تنشيط الدورة الدموية و تنشيط الجسم ككل .
  3. ادمان الكافيين و المنبهات قد يكون سببا في الشعور بالتعب و الارهاق بمجرد نقصانه من الجسم أو عدم تناوله حسب المواعيد التي اعتاد عليها جسمك .
  4. إهتمي بتناول وجبة الإفطار ، وإحرصي علي أن تحتوي علي العناصر المفيدة لجسمك مثل الحليب و البيض ، فهي بمثابة الوقود الذي يمد جسمك بالطاقة لباقي اليوم .
  5. احرصي علي الحفاظ علي صحتك النفسيك و مزاجك من أي توتر و ضغوط نفسيه ، هدي أعصابك ، و رفهي عن نفسك ، فالتوتر يشعرك بالتعب و الأرهاق و يؤثر علي كل أعضاء الجسم .
  6. خذي قسط من الراحة في منتصف النهار لتجميع قواكي قبل تكمله اليوم ، ليس بالضرورة أن يكون نوم  ،فقط استرخي لنصف ساعه أو حتي ربع ، ثم عاودي نشاطك اليومي .

 

 

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره