تعرفي على أفضل وقت لإزالة الشعر قبل الزفاف

تواجه العروس الكثير من المهام التي عليها القيام بها قبل موعد الزفاف ، و من اهم الاشياء التي على الكثيرات الاهتمام بها هي النظافة الشخصية ، و هذا من اجل الحصول على افضل اطلالة في يوم الزفاف و بعد العودة الى المنزل ، و تعد مهمة إزالة الشعر من أكثر المهام التي تعطي لها حواء اهتماما ، نظرا لأهمية هذه النقطة بشكل كبير ، لهذا السبب نجد ان عملية ازالة الشعر تتم قبل الزفاف مباشرة ، لكن قبل ان تقومي بهذه العملية عليكي ان تتعرفي على أفضل وقت لإزالة الشعر قبل الزفاف ، و هذا من اجل عدم مواجهة مشكلة قبل الموعد مباشرة ، لذا عليكي الاطلاع على التوقيت و طرق الإزالة و كيفية تحديد الطريقة المناسبة لكي.

تعرفي على أفضل وقت لإزالة الشعر قبل الزفاف ، و أنسب الوسائل و الطرق :

طرق إزالة الشعر :

من منّا لا تعرف طرق ازالة الشعر المختلفة ، لكن على الرغم من معرفة الطرق المختلفة الا ان الاعتياد على طريقة معينة يجعل حواء لا تجرب اى طريقة اخرى خوفاً من النتائج السيئة ، و إليكي الطرق المختلفة للإزالة :

  • الحلاوة : تعتبر الحلاوة هي الطريقة الأكثر انتشارا خاصة في وطننا العربي ، فهي طريقة معروفة منذ القدم و تتميز بكونها تنعّم الجسد و تعطي له نضارة ، كما أنها تؤخر من نمو الشعر .
  • الشمع : في الآونة الاخيرة قد وجدنا ان ازالة الشعر بواسطة الشمع اصبح حديث الكثيرات ، فقد اكد البعض انه يعطي نفس نتائج الحلاوة بينما يستغرق وقتا اقل في عملية الازالة .
  • الشفرة : الشفرة او ماكينة الحلاقة تعتبر من الوسائل المنتشرة بين المراهقات بشكل كبير ، فهذه الطريقة تعطي نتائج جيدة و سريعة ، إلا انها غير مناسبة ابدا للعروس ، نظرا لانها تؤدي الى احداث غمقان في منطقة الإزالة و تجعل الشعر ينمو بسرعة .
  • الليزر : الليزر هو الوسيلة الأحدث و التي قد احدثت طفرة كبيرة في عالم حواء ، فهو الوسيلة الاحدث للازالة و يعطي نتائج أكثر من ممتازة ، لكن عيبه الوحيد أنه باهظ الثمن .

    أفضل وقت لإزالة الشعر قبل الزفاف :

  • في حالة إذا كانت بشرتك من النوع الحساس عليكي أن تزيلي شعر الجسم قبل موعد الزفاف بأربعة أيام على الاقل .
  • إذا كانت بشرتك من النوع العادي يمكنك إزالة الشعر قبل الزفاف بيومين فقط .
    و الفرق هو أن صاحبة البشرة الحساسة تعاني من احمرار في مناطق الازالة يستغرق يومين ، لذا عليكي مراعاة تلك النقطة .

    الوسيلة الأمثل لإزالة الشعر قبل الزفاف :

  • اذا كنتي تمتلكين المقدرة المادية لعمل الليزر فلا تترددي ابدا ، لأننا كما ذكرنا انه الوسلية الامثل و الاكثر راحة .
  • اما الخيار الثاني فهو استعمال الحلاوة ، فسوف تعطيكي نتائج فعالة جدا  وستجعل جسدك اكثر نعومة و اشراقا ، و لكن احرصي على ترك الشعر ينمو على الأقل لمدة شهر و من ثم قومي بإزالته قبل موعد الزفاف .اما عن ازالة شعر الوجه من الممكن ان يزال قبل موعد الزفاف بيوم او يومان .
إقرأي أيضا