موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر

0

كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر جمعناها لك في هذا الملف ، فأصبح إزالة الشعر بالليزر من التقنيات التجميلية الشهيرة و التي أصبحت تلجأ لها النساء للتخلص من الشعر الزائد بدلا من الطرق التقليدية .

كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر :

تتميز هذه الطريقة ، بنتيجتها الفعالة و التي يمكنها من إزالة الشعر في كل الأماكن بالجسم ( الوجه ، الساقين ، البكيني ، تحت الإبط ، الزراع .. ) و تعطي نتيجة ممتازة و طويلة الأمد عكس الطرق الأخرى .

من مميزات هذه الطريقة أيضا السرعة ، فالنبضة الواحده تغطي عدد كبير من الشعيرات في جزء من الثانية ، فمنطقة الشارب مثلا قد تحتاج لأقل من دقيقة للتخلص من الشعر به .. و غالبا ما تحتاج من 3 : 7 جلسات حتى تصلين للنتيجة المطلوبة ، ثم جلسة واحده كل 6 شهور للحفاظ على النتيجة .

إختري الطبيبة ذات المهارة ، و تأكدي من نوع الجهاز المستخدم في إزالة الشعر بالليزر :

فالمجازفة بالذهاب لمركز غير معروف  ،أو طبيبة غير متمرسة قد تتسبب لك بحروق جلدية ، و نتيجة غير مرضية ، لذا لا تجعلين السعر الأقل هو ما تبحثين عنه فقط ، بل الأهم التأكد من المركز و سمعته في هذا المجال ، و التأكد من مهارة الطبيب و معرفة نوع الجهاز المستخدم .. فعند  إستخدام نوع ليزر غير مناسب لنوع الجلد و الشعر ،  يؤدي إلي تغير لون البشرة و فشل الليزر في إزالة الشعر و الإحمرار و ظهور الحروق و الندبات.

ما الذي يجب على معرفته قبل إزالة الشعر بالليزر ؟

يجب التوقف عن إزالة شعر المكان الذي تنوين بإخضاعه للجلسات ، بالطرق التقليدية قبل شهر على الأقل من الخضوع للجلسة ، حتى تتأثر جذور الشعر بالليزر .

أيضا يجب تجنب التعرض لأشعه الشمس قبل و بعد الجلسه بمدة 6 أسابيع ، و إستخدام واقي شمسي مناسب ، حتى لا تكون الجلسات فاعليتها ضعيفة .

غالبا ما ستطلب منك الطبيبة تنظيف المكان بماكينة الحلاقة قبل الجلسه ب 6 أيام حتى تكون الشعيرات مرتفعه بملليميتر تقريبا فوق الجلد وقت الجلسة .

أيضا ستطلب منك الطبيبة وضع دهان مخدر موضعي  خصوصا بالمناطق الحساسة مثل البكيني و أسفل الإبط .حسب التعليمات التي ستوصي بها لك .

بعد الجلسة ستوضع كمادات الثلج ثم دهان مضاد للإلتهاب و الحروق لتهدئة المكان .

تتكرر الجلسة في البداية كل شهر ، و تتباعد المدة حسب ظهور الشعر  حتى يقل تماما ، ثم تكون جلسه كل 6 شهور للحفاظ على النتيجة .

متي يسقط الشعر ؟

أحيانا يقع الشعر بعد الجلسه فورا ، و أحيانا قد يحتاج فتره تصل ل 10 أيام .

هل إزالة الشعر بالليزر عملية مؤلمة ؟

بالتأكيد تحوي مقدار من الألم يزيد بالمناطق الحساسة مثل البكيني و الإبطين ، و لكن يتم دهن مخدر موضعي قبل الجلسة بنصف ساعه  ، و يشبه شعور الألم بالوخزة ، سرعان ما تختفي بعد التوقف عن إطلاق نبضات الجهاز ، و لا يعود الألم بعدها ، و يتم وضع كمادت الثلج ،  و دهن مضاد الحروق و الإلتهابات للتأكد من تهدئة المكان و توقف الألم .

أخيرا .. العلاج لا يضمن عدم نمو الشعر مجددا بشكل نهائي . معظم جلسات الليزر تساعد على تخفيف كمية الشعر الذي ينمو بشكل ملحوظ بنسبة من 80% إلى 90% و النسبة الباقية تظهر في شعر وبري خفيف و ناعم أحيانا كثيرة لا يتم ملاحظته .

 

إقرأي أيضا