استخدمات لبودرة الأطفال لا تتخيليها تعرفي عليها

تعتبر بودرة الاطفال من ابرز المنتجات التي اصبحت رائجة خلال الفترة السابقة بعالم الجمال ، فلم يعد استخدام بودرة الاطفال يقتصر فقط على الرضع ، بينما قد دخلت بودرة الاطفال في العديد من الوصفات سواء للجسم او الشعر او البشرة ، دعينا اليوم نطلعك على بعض استخدمات لبودرة الأطفال ، و هذا من اجل استغلال تواجدها في منزلك للعديد من الاغراض ، خاصة و ان بودرة الاطفال بأنواعها المختلفة ذات سعر رخيص ، لهذا فهي في متناول الجميع و من الممكن شرائها خصيصا لأجلك .

استخدمات لبودرة الأطفال لا تتخيليها تعرفي عليها :

التخلص من حكة فصل الصيف :

في الغالب يعتبر فصل الصيف من اكثر الفصول التي تؤثر على البشرة بالسلب ، فالكثير من الاشخاص تزداد لديهم مشاكل البشرة في هذا الفصل ، و تعتبر مشكلة الحكة من اكثر المشكلات التي تواجه الكثيرين ، فالحكة لا تقتصر على الكبار فقط او الاطفال فقط ، بل انها تشمل كلا من الكبار و الاطفال ، و بالتأكيد تعتبر امرا مزعجاً لذا عليكي ان تتخلصي منها بواسطة بودرة الاطفال ، فقط ضعي على بشرتك كمية مناسبة من البودرة و قومي بتدليك منطقة الحكة بها ، فبالتأكيد سوف تشعرين بتحسن ملحوظ في الحال .

استخدمات لبودرة الأطفال – ازالة زيوت الشعر :

كمية الزيوت التي تتراكم على فروة الرأس لا تعتبر امرا جيدا ، ففي الغالب تسعى النساء الى التخلص من تلك المشكلة بغسل الشعر ، بينما قد اكد خبراء الشعر انه اصبح بإمكانك الان التخلص من الزيوت المتراكمة بفروة رأسك ، و هذا عن طريق وضع البودر على المشط و من ثم تمشيط الشعر من جذوره باستخدام البودر ، و لكن بالتأكيد سوف تخافين ان يتغير لون شعرك الى الابيض ، فهذا لن يحدث اذا اضفتي اليها قرفة او كاكاو ، فالقرفة لذوات الشعر الاحمر اما الكاكاو فلذوات الشعر البني .

تخفيف الالام عند ازالة الشعر :

من منا لا تعاني من مشكلة الالام و الاحمرار عند ازالة شعر الجسم ، فهذا الامر بالتأكيد متواجد عند معظم الناس اذ لم يكن جميعهم ، لهذا يمكنك اليوم التقليص من تلك الالام عن طريق وضعه على البشرة قبل عمل الشمع او السويت ، فهو يمنع احمرار الجلد فور عملية ازلة الشعر .

استخدمات لبودرة الأطفال – معالجة الكتب القديمة :

كما نعلم ان الكثير من الكتب القديمة تعاني من رائحة سيئة نتيجة لسوء التخزين ، لهذا يمكنك اخراج الكتب و تهويتها و توزيع بودرة الاطفال بين الصفحات ، فهذه الطريقة سوف تجعل الكتاب القديم ينتعش و تزول عنه الرائحة السيئة التي تكونت به نتيجة لسوء التخزين .

تعطير الحذاء :

عقب العودة من العمل بعد يوم شاق سوف تجدين ان رائحة حذائك قد تغيرت الى الاسوأ ، لهذا يمكنك الان ان تتخلصي من رائحة الحذاء في كل يوم بطريقة سهلة للغاية ، و هي عن طريق فتح الحذاء و تهويته و فض ما به سواء اتربة او شوائب ، من ثم وضع القليل من بودرة الاطفال في داخله ، فهذه العملية تقومين بها في المساء و حتى الصباح ، و من ثم بعد الاستيقاظ من النوم قومي بفض البودر من الداخل ، كرري هذه العملية في كل يوم للتخلص من اى رائحة غير مألوفة .

تكثيف الرموش :

يمكنك الان تكثيف رموشك دون الحاجة الى وضع الكثير من طبقات الماسكرا ، فقط عن طريق وضع طبقة خفيفة من الماسكرا ، و من ثم احضار اسفنجة صغيرة و وضع القليل من البودر على الرموش ، بعد ذلك ضعي طبقة اخرى من الماسكرا ، بالتأكيد سوف تشعرين بالفارق بين وضعك العادي للماسكرا ، و وضعك لها بهذه الطريقة .

استخدمات لبودرة الأطفال – طرد النمل :

يمكنك ان تطردي النمل المتواجد في منزلك باستخدم بودرة الاطفال ، فهي تعتبر منفرا للنمل في اى مكان بالمنزل ، كل ما عليكي فعله هو ان تقومي بنثرها على النوافذ و بالقرب من الابواب ، كذلك اذا كنتي تخافين من اقتراب النمل من اى طعام ضعي الى جانبه قليلا من بودر الاطفال ، فهي طريقة مناسبة لحفظ الطعام .

التخلص من رائحة الخزانة :

اذا كنتي تعاني من مشكلة تكون رائحة سيئة في خزانة ملابسك نتيجة لتراكم الملابس ، تلك التي تختلط بها رائحة الدخان او العرق او اى رائحة غير مرغوب بها ، فكل ما عليكي القيام به هو نثر بودرة الاطفال في ارجاء الخزانة ، فهذه الطريقة ايضا سوف تجعل رائحة ملابسك رائعة .

تثبيت الميكب :

تعددت طرق تثبيت الميكب عن طريق بودر الاطفال ، فالطريقة الاولى تكون عن طريق وضع البودر قبل وضع ماكياجك ، اما الطريقة الاخرى فتكون عن طريق وضعها بعد الانتهاء من الماكياج ، فهي تكون بمثابة لوس بادور مثبتة للميكب بشكل آمن و طبيعي ، كما يمكنك اصطحابها في اى مكان و تثبيت ماكياجك بها مع مرور الوقت .