حلول طبيعية تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء

تعتبر مشكلة التخلص من الرؤوس السوداء من أكثر المشاكل التي تواجهها المرأة في العناية ببشرة وجهها .. فهي غالبا ما تتناثر على الأنف أو في الذقن ، و هي عبارة عن  انسداد صغير في فتحات المسام  .. و هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لحدوث هذه المشكلة مثل الماكياج ، زيادة إفراز الزيوت من البشرة و أيضا تراكم الخلايا الميته .

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنها مساعدتك على التخلص من الرؤوس السوداء طبقا لما نشر عبر موقع news 24  نوردها لك فيما يلي :

حلول طبيعية تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء :

العسل و القرفة :

يقوم العسل بالتخلص من أي عوالق بالمسام المفتوحة .. ما عليك سوى خلط ملعقة عسل طبيعي كبيرة مع 1/2 ملعقة شاي صغيرة من القرفة المطحونة ، ثم إفركي بالخليط بشرتك لمدة 3 دقائق في حركات دائرية ثم إشطفي البشرة بالماء الدافئ .

ماسك بياض البيض :

يعمل بياض البيض علي تضييق المسام بالبشرة ، و إخراج أي عوالق بها ، فقط أفصلي البياض عن الصفار و إفردي طبقة البياض علي بشرتك .
إتركيه لفترة 15 دقيقة حتى يجف ، ثم إشطفي وجهك بالماء الدافئ .

هناك حلول أخرى أوردها موقع cosmopolitan منها :

يمكنك شراء اللاصقات من الصيدلية التي توضع علي الأنف ، و إتركيها للفترة المحددة ، ثم إنزعيها ، هذه اللاصقات مناسبة لأي مكان و ليس للأنف فقط ، و ستساعدك على التخلص الكامل من أي رؤوس سوداء ببشرتك .

ماسك الطمي لتقليل إفراز بشرتك للزيوت :

الإستخدام المنتظم لماسك الطمي يساعدك علي تنظيم إفراز الزيوت بالوجه ، و هي من أهم مسسبات ظهور الرؤوس السوداء .

هناك منظفات و غسول خاص للرؤوس السوداء بالصيدليات يمكنك تجربة إحدى هذه المنتجات و تأكدي من جودة و نوعية المنتج قبل إستخدامه علي بشرتك .

أخيرا إذا لم تجد معك هذه الوسائل ، يمكنك إستشارة الطبيب و المراكز الطبية المتخصصة في علاجات البشرة ، فهناك وسائل أخري فعالة بالأجهزة الحديثة يمكنها مساعدتك على التخلص من هذه المشكلة و لكن يجب إستشارة الطبيب في الوسيلة الأنسب لك .