موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

ما هو الوقت المناسب لإزالة الشعر من الجسم

0

هل تسائلت يوما عن الوقت المناسب لإزالة الشعر من الجسم ؟ هناك العديد من العوامل التي يمكنها مساعدتك لمعرفة الوقت المناسب .. و لكن هناك معلومة منتشرة يجب في البداية تصحيحها لك ..

إنتشرت معلومة أن الوقت المناسب لإزالة الشعر من الجسم هو بعد الدورة الشهرية مباشرة  ، و لكن يمكنك التأخر في عملية إزالة الشعر حتى إسبوعين بعد الدورة  ، فيفرز الجسم هرمونات تساعد على تقليل الإحساس بالالم خلال هذه المدة .
تجنبي أيضا إزالة الشعر قبل الدورة مباشرة ، حيث يكون الجسم حساسا ، و شديد الإحساس بالألم .

و الآن .. ما هو الوقت المناسب لإزالة الشعر من الجسم ؟ و ما هي فترة الراحة اللازمة بين مرات إزالة الشعر ؟

تختلف فترة الراحة المطلوبة حسب طريقة إزالة الشعر المتبعة ، فالإفراط في إزالة الشعر يمكن أن تتسبب في تهيج الجلد ، لذا إليك فترات الراحة المطلوبة حسب طريقة إزالة الشعر المتبعة :

الشمع  أو السويت : مدة الراحة المناسبة هي شهر بين المرتين .

الخيط : مرة واحده بالشهر أيضا كافية لإزالة الشعر من الوجه .

ماكينة الحلاقة : مرة واحدة كل أسبوعين كافيه لإستخدام هذه الطريقة ، لتجنب تهيج الجلد و تكون البثور .

هل إزالة الشعر قبل أو أثناء الإستحمام يعطي نتيجة جيدة :

يفضل الإستحمام قبل إزالة الشعر و فرك البشرة أثناء الإستحمام حتى تحصلين علي نتيجة ممتازة نتيجة الفرك و التقشير للبشرة ، أما في حال رغبتك في إزالة الشعر بعد الفرك أثناء الإستحمام ، يجب إستخدام الماء البارد لشد البشرة ، و التخلص من كل الشعر الدقيق ببشرتك .

إزالة الشعر في الصباح أفضل أم المساء ؟

قد لا تتوقعين أن إزالة الشعر بالمساء أفضل ، ففي الصباح  تكون البشرة متورمة و منتفخة نتيجة النوم  ، مما يجعل الشعيرات غير ظاهرة ، مما يجعل عملية الإزالة غير كاملة .. عكس الفترة المسائية .. بالإضافة إلي أن إزالة الشعر قبل النوم  يجعل   الشعيرات الصغيرة تتراجع نحو المسام ، مما يجعل البشرة أكثر نعومة .

إزالة الشعر في الطوارئ :

في حالات الطوارئ و ضيق الوقت يكون الأنسب هو إزالة الشعر بالماكينة ، أما في حال توفر الوقت يظل الشمع أو السويت هو الوسيلة الأنسب و التي تعطيكي نعومة لبشرتك و نتيجة تدوم لفترة أطول .

 

إقرأي أيضا