كيف اعتني ببشرتي بعد الاربعين

 

كيف اعتني ببشرتي بعد الاربعين ؟

بشرتك بعد الأربعين : عندما تصل المرأة الى سن الأربعين تشعر أن بشرتها فى خطر نتيجة بدايه ظهور بعض التجاعيد على بشرة الوجه ، وعلى العكس توجد بعض السيدات فى أوج جمالها .

تظهر هذه الخطوط وتكون واضحة فى منطقة الجبهة أو بجانب العين أو حول الفم وتزداد أكثر فى الأشخاص الذين لا يهتمون بالمحافظة على رطوبه بشرتهم  ، ومع التقدم فى العمر بعد ذلك يقل نشاط الغدد وافرازات الهرمونات وخاصة هرمون (الاستروجين ) وهو يمد الجسم والبشرة بعناصر الحيوية والشباب  ، وخاصة بعد الوصول الى مرحلة انقطاع الدورة الشهرية .

توجد عوامل متعددة لظهور خيوط التجاعيد ومن أهمها :

عدم الاهتمام بالطعام الجيد ، والسهر ( الذى يساعد ايضا فى ظهور الهالات السوداء تحت العين  ) ولاننسى أن الوجبات السريعة بما تحتويه من دهون ضارة لها أثرها السيىء على البشرة .

ودائما جلد المرأة أكثر تأثرا سواء بالاضطرابات الهرمونية أو عوامل البيئة المكتسبة أكثر من الرجل.

لذا لدى بعض النصائح ومنها

1_ تناول الكميه الكافيه من الخضار والفاكهة ، ومن أهمها الكيوى التى تفيض بالمعادن الأساسية والفيتامينات وأحماض omega 3 كما تحتوى على نسبة من البوتاسيوم تفوق مايحتويه الموز ، أيضا الجزر مهم لسلامة الجلد وصحته والكرنب والتفاح ..فكل ذلك يساعد أيضا على تفتيح البشرة …لحم الديك الرومى والأسماك والتونه من الأغذية المفيدة للبشرة .

2_ لاتنسى إختيار واقى الشمس المناسب لبشرتك ويكون قبل نزولك من المنزل بنصف ساعة وتأكدى من تاريخ انتهاء صلاحية المنتج .

3_ينصح باستخدام ماء الورد بشكل دورى ككمادات للبشرة فهو يعطى للجلد النضارة والانتعاش ،ولتنظيف المسام ونقاء البشرة يستخدم عصير الليمون ، أما زيت الكافور فله دور رائع فى تغذية الجلد .

4_الماء ضرورى جدا لنضارة البشرة وتكون بشرب مايقرب من 8 أكواب يوميا .

5_يراعى عدم استخدام الماء الساخن جدا فى الاستحمام لأنه يسبب جفاف البشرة .

6_ والأهم من ذلك كله تمتع الإنسان بالصفاء النفسى والتفاءل الذى يضيف للبشرة بشاشة ويزيح عنك هم التجاعيد والشيخوخة

……شباب دائم ان شاء الله

د/ إيمان يحيى

استشاري التغذية العلاجية

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره