Home » 7 إستخدامات للفازلين لا تعرفيها

7 إستخدامات للفازلين لا تعرفيها

بواسطة مني سعيد
إستخدامات للفازلين لا تعرفيها

7 إستخدامات للفازلين لا تعرفيها ..

يعتبر الفازلين من المشتقات البترولية ، و التي تستخدم في أغراض طبيه و أغراض التجميل ، و هي آمنه و من المواد الفعاله للترطيب  .. و يتميز أيضا برخص ثمنه ، و توفره في كل الصيدليات و محلات التجميل .

جمعنا لك  إستخدامات للفازلين مفيدة و فعالة لك :

7 إستخدامات للفازلين لا تعرفيها :

  1. اغسلي قدميك جيدا ووجففيها لكن دعيها رطبة بعض الشئ  ، و وزعي كمية من الفازلين علي الكعبين و ادعكيه جيدا ، حتي يتشربه الجلد ، ثم البسي جوارب قطنية قبل النوم .. ستجدين الكعبين في الصباح أفضل حالا بكثير ، و يمكنك تكرارها في اليوم التالي للتخلص من أي بقايا و آثار للجفاف .
  2. يمكنك إستخدام الفازلين لتثبيت رائحة العطر ، ضعى القليل من الفازلين على المعصمين أو خلف الأذنين ،  قبل رش البارفان عليها  ، لتحصلين علي عطر ثابت ودائم.
  3. ادهني جبهتك و اذنيك و رقبتك بالفازلين قبل صبغ الشعر  ، ليحمي الجلد من التلون بالصبغه ، في حال تساقطها علي بشرتك ، فيصبح الفازلين عازل بين الجلد و اللون .
  4. اذا كان الشعر جاف من الامام ، و يصعب تثبيته ، استخدمي فرشاه اسنان ناعمه ، و ضعي عليها القليل من الفازلين و وزعيه علي الشعيرات حتي تثبت بمكانها ، دون أن تتسببي بدهن الشعر بالكامل بالفازلين ، حتي لا يصبح دهني الملمس .
  5. لخلع الخاتم الضيق ، وزعي كميه من الفازلين حوله و حركيه ببطء ، سيسهل الفازلين عمليه انزلاقه من إصبعك .
  6. افركي اظافرك و الجلد المحيط بالظفر بالفازلين للحصول على أظافر لامعة و جلد طري و صحي .
  7. وزعي كميه من الفازلين حول الظفر ( بإستخدام قطن الأذن ) . قبل وضع المانيكير ، حتي لا يتلون الجلد بلون المانيكير عن طريق الخطأ .

ملحوظة هامة عند إستخدام الفازلين :

.لا تستخدميه على وجهك يوميا حتى لا تصبح بشرتك دهنية جدا حاولي استخدامه على وجهك مرة أو مرتين في الأسبوع كأكثر حد

مقالات ذات صلة

إترك تعليق