Home » أشياء يجب عليك فعلها قبل الثلاثين

أشياء يجب عليك فعلها قبل الثلاثين

بواسطة مني سعيد
أشياء يجب عليك فعلها قبل الثلاثين

تعتبر العشرينيات الفترة الذهبية من العمر، فالعقد الثالث هو قمة الشباب والحرية بدون إلتزامات ومسؤوليات، والتي قد يجهل البعض قيمتها فهذه الفترة يمكنك فيها فعل الكثير والذي قد لا تسمح السنين القادمة بالقيام به، فلا توجد إلتزامات أسرة أو أطفال، ومسؤوليات العمل محدودة، ولا يوجد مصاريف كثيرة عليك الإلتزام بها، و علي الرغم من جمال الثلاثينات وإمكانية أن تقومي بما هو أكثر فيها، إلا أننا ننصح وبشدة المرور على هذه القائمة ومحاولة تنفيذ مافيها قبل الخول المباشر للعقد الرابع من العمر، إليك أشياء يجب عليك فعلها قبل الثلاثين شاركينا رأيك.

أشياء يجب وأخرى لا يجب عليك فعلها قبل الثلاثين

الزواج المبكر جداً

  • في الواقع في الزواج المبكر جداً يفوت عليك الكثير من الخبرات والأشياء التي يمكنك فعلها، فضعي لنفسك فترة عام أو إثنين بين إنهاء الدراسة والإرتباط حتي تزدادين خبرة، وتعرفين كيف تختارين الشريك المناسب لك.
  • إقرأي أيضاً: نصائح هامة لجسمك بعد عمر الثلاثين
  • بعد هذه الهدنة يجب عليك عدم تفويت فرصة جيدة للزواج، فإذا قابلت الشخص المناسب فلا تترددي في الإرتباط به وأيضاً الحصول على أولاد وتكوين أسرتك الصغيرة،  فالحمل والولادة قبل الثلاثين أسهل بكثير من بعدها، وأيضاً ستحظين بالوقت والصحة للإستمتاع مع أطفالك.

السفر

  • في العشرينيات ومرحلة الكلية لا تفوتين فرص السفر لأن مع التقدم في السن و زيادة المسؤوليات، وعندما ترزقين بأطفال، سيكون من الصعب جداً الحصول علي هذه الفرص والإستمتاع بها.

الإهتمام ببشرتك ووضع واقي شمسي

  • إذا كنت تهملين في العشرينيات بشرتك، ستتفاجئين ببقع الشمس تظهر مع الوقت على الوجه خصوصاً إذا كنت تتعرضين للشمس لأوقات طويلة، وستؤثر على شباب مظهرك وشكلها، فإهتمي ببشرتك وواظبي علي وضع الواقي الشمسي من العشرينيات لتكون بشرتك نضرة في الثلاثينيات.

ممارسة الرياضة

  • واظبي علي ممارسة الرياضة والذهاب للجيم، أو حتى ممارسة الرياضة الخفيفة والتمارين السهلة في البيت، ففي العشرينيات يمكنك التخلص من الوزن الزائد وإكتساب المرونة للجسم، حتى لا تفاجئين بتغير شكل جسمك بعد ذلك.

فقدان الوزن الزائد

  • هذه النقطة مرتبطة بالنقطة السابقة عليك التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على صحتك، وتناول الطعام الصحي، فالجسم يخزن كل هذه الآثار السلبية وتظهر مرة واحدة فيما بعد، فإستغلي سهولة فقدان الوزن في العشرينيات لإتباع حمية غذائية، والإهتمام بصحتك لتجني ثمارها فيما بعد.

قضاء أطول وقت مع الأهل والإهتمام بصلة الرحم.

  • فمع الوقت ستزداد المسؤليات ويصبح قضاء عده ساعات مع الأهل هو هدف بحد ذاته، فلا تحرمي نفسك وأهلك من هذه الأوقات حتي لا تندمين بعد ذلك، وكوني مهتمة بتقوية العلاقات الأسرية مع باقي أفراد عائلتك.

تجربة ومحاولة تحقيق أحلامك

  • مادامت لا تتعارض مع الدين أو التقاليد، قومي بوضع خطة فيها كل أهدافك وأحلامك وإسعي لتحقيقها قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق