كيفية توريد الخدود طبيعيا بدون مكياج

الخدود الوردية تعد من اهم الاشياء التي تحرص حواء على الحصول عليها ، و هذا لأنها تظهر الوجه بشكل رائع ، فالخدود الوردية بشكل طبيعي تعد من اهم علامات جمال المرأة ، و خاصة اذا كان هذا المظهر طبيعي من دون استخدام مساحيق التجميل من اجل الحصول على ذلك اللون ، و الدليل على ان الخدود الوردية تكسب مظهر رائع هو ان شركات مستحضرات التجميل قامت بإنتاج ادوات تجميلية تكسب الخدين اللون الوردي ، لكن هذه الادوات من الافضل ألا توضع بشكل يومي حتى لا تضر البشرة ، لذا عليكي معرفة بعض الحلول الطبيعية من اجل توريد الخدود  ، فقط اطلعي على الطرق التي سوف نذكرها لكي اليوم و اختاري الطريقة التي تناسبك ، و من ثم طبقيها على وجهك و استمتعي بالنتائج الفعالة .

كيفية توريد الخدود طبيعيا بدون مكياج :

  • الطريقة الاولى : نظرا لان فصل الشتاء اصبح على الابواب و يعتبر البرتقال من ابرز ما يميز هذا الفصل ، يمكنك الاستفادة من قشر البرتقال في توريد الخدود بصورة طبيعية  ، فقط كل ما عليكي هو طحن القشر و اضافة كمية مناسبة من اللبن عليه و توزيعه على الخدين مثل الكريم ، ثم تركه لمدة لا تقل عن ثلث الساعة و من ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .
  • الطريقة الثانية : كذلك تحريك الدورة الدموية في الوجه يعطيكي نتائج فعالة ، كل ما عليكي القيام به هو تدليك الوجه باستمرار ، و يفضل باستخدام عصير الليمون المضاف اليه الحليب ، فمن الوقت الى الاخر قومي بتدليك خدودك باستخدام هذا المزيج ، و يستحسن ان تدلكيه بحركات دائرية حتى تسير الدورة الدموية في هذه المنطقة فتعطيكي اللون الطبيعي الذي تطمحين الى الظهور به .
  • الطريقة الثالثة : اكد القدماء ان من اكثر الفواكه التي تؤدي الى توريد الخدود بصفة خاصة و الوجه عموما  هو الموز ، فهذه الفاكهة على وجه خاص بإمكانها ان تكسب بشرتك الحمرة الطبيعية ، فقط قومي بهرس ثمرة واحدة منه ، حتى تصبح مثل الكريم و طبيقها على خديكي ، او من الممكن الوجه ككل ، و لكن احرصي على عدم ترك عجين الموز على الوجه لمدة طويلة فقط عشرون دقيقة ، و من ثم قومي بغسل الوجه فورا .
  • الطريقة الرابعة : استخدام خل التفاح ” المضاف اليه الماء ” على بشرتك سوف يترك ايضا اثرا ورديا عليها ، لكن احذري من وضع الخل من دون تخفيفه بالماء ، لانه عندما يكون مركز من الممكن ان يؤدي الى نتائج غير مرغوبة لبشرتك ، لذا احرص اولا على تخفيفه جيدا ، و من ثم ضعيه على الخدين حتى تحصلين على لون احمر بهما .
  • الطريقة الرابعة : هذه الطريقة هي الاكثر استخداما بين النساء في الغرب ، و هي طريقة التدليك بالثلج ، فتدليك الوجه بشكل دائري باستخدام قطع الثلج بإمكانه ان يكسب بشرتك اللون الاحمر ، لانه يعمل على تنظيم الدورة الدموية في هذه المنطقة ، فقط كل ما عليكي القيام به هو استخدامه بصفة يومية من اجل توريد الخدود و  الحصول على نتائج رائعة .

    اهم الفاكهة التي توّرد وجهك :

    يجب الا تجعلي اعتمادك الاساسي على هذه الوصفات ، بل و كذلك التغذية المناسبة هي التي تؤثر بشكل كبير على وجهك ، و قد نصح الاطباء بتناول انواع معينة من الفاكهة من اجل توريد الوجه و الحصول على خدود حمراء ممتلئة ذات مظهر صحي .

  • التوت : تناولي التوت بصفة يومية من اجل توريد الخدود و اكساب وجهك حمرة طبيعية ، فالتوت غني بالفيتامينات اللازمة لصحة الجسم .
  • الرمان : كذلك لا تنسي تناول الرمان بصفة يومية ، حتى و ان كانت مرة واحدة فقط في اليوم ، و هذا لانه يساعد كثيرا على توريد الخدين ، بإمكانك ايضا ان تستعيني بعصارة الرمان و تطبيقها على الخدين و من ثم غسل الوجه ، فمن المعروف عن الرمان لونه الاحمر لذا سوف يقوم بعملية توريد الخدين بفعالية.
  • الخضروات بأنواعها : لا تنسي تناول الخضروات و اضافتها الى جدول طعامك اليومي ، و هذا لانها تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي يحتاجها الجسم بصفة يومية ، فعلى سبيل المثال احتوائها على الحديد و الفيتامين كعناصر اساسية يعتبر من اهم ما تحتوي عليه الخضروات بأنواعها .

    نصيحة هامة :

    عليكي ان تزوري الطبيب و تجري فحوصات من اجل التعرف على العناصر التي تنقصك ، و هذا من اجل الحصول عليها بشكل طبيعي ، ففي الكثير من الاحيان يكون الشخص مصابا بالانيميا و لا يعلم ، الا انه في النهاية يلاحظ تأخر وظائف جسمه ، و هذا الامر الذي يجعله يزور الطبيب و يحصل على العلاج ، لذا تعرفي من البداية على ما ينقص جسمك من عناصر حتى لا يتأخر الامر و يؤثر على اجهزة الجسم المختلفة بشكل سلبي .