اخطاء نرتكبها عند اختيار احذية الصيف

هناك عدد من الاخطاء التي نقترفها عند اختيار احذية الصيف ، ففصل الصيف من المعروف عنه التنوع في اختيار الوان و اشكال الاحذية و الملابس ، و من المعروف عن هذا الفصل بالتحديد ارتداء الاحذية المفتوحة المريحة ، و على الرغم من كونه فصل منفتح على مختلف الالوان و الاشكال في الملابس و الاحذية ، الا ان الاخطاء التي نقترفها عند اختيار الاحذية كثيرة ، لذلك دعينا نطلعك اليوم على تلك الاخطاء من اجل تجنبها .

اخطاء نرتكبها عند اختيار احذية الصيف :

1- ارتداء الاحذية الفلات :

الاحذية الفلات تعتبر من الاحذية المريحة و المفضلة عند الكثيرات ، الا انه صحيا لا يمكن ارتداء الاحذية الفلات طيلة الوقت ، فالحد الاقصى لارتدائها بشكل متواصل هو ساعتين ، فتلك الاحذية تم تصميمها خصيصا لإراحة القدم من الام الكعب المرتفع ، لذا لا يمكن الاكتفاء بهذا النوع فقط ، فيجب تنويع تشكيلة احذيتك الصيفية .

2- ارتداء الاحذية الضيقة :

الحذاء الضيق من اجل اظهار القدم بمظهر اصغر و اكثر انوثة يعتبر حيلة من حيل حواء ، الا انه في الكثير من الاحيان يضر صحتك ، لهذا لا يجب اختيار الحذاء الضيق بل الاكتفاء باختيار حذاء مقاس قدمك من اجل الشعور بالراحة بشكل اكبر .

3- ارتداء الاحذية الواسعة :

نلاحظ ان البعض في فصل الصيف يقوم باختيار احذية واسعة ، و يقولون ان الحذاء الواسع سوف يعطيهم الشعور بالراحة ، لا ان هذا الامر غير سليم ، لان الحذاء الواسع لن يكن جيدا في الكثير من الاحوال و خاصة عند المشي بسرعة او الجري اى صعود السلم .

4- ارتداء احذية من الجلد الغير طبيعي :

ارتداء الاحذية من الجلد الغير طبيعي يعتبر امر غير جيد بسبب التفاعل مع حرارة الصيف ، فهذا بدوره من الممكن ان يولد تفاعلات غير جيدة مع قدمك .

5- ارتداء الكعب المرتفع :

كذلك ارتداء الكعب المرتفع طوال الوقت امر غير مناسب ، نعلم ان الكعب العالي في فصل الصيف يعتبر امر مناسب لحواء لانه يظهر انوثتها ، و لكن اظهار الانوثة بالتأكيد لن يكون جيدا اذا كان ذلك على حساب صحتك .

6- الحذاء ذو الرباط الطويل :

هناك احذية ذات رباط طويل جدا اصبحت صيحة في السنوات الاخيرة ، و قد تهافتت على شرائها الكثيرات ، الا ان هذا الحذاء غير مناسب للجلوس على الشاطئ لعدة ساعات حتى لا تختلط الوان ساقيكِ و قدمك .

7- الرباط الضيق :

لا تختاري الحذاء ذو الرباط الضيق حتى لا يضايقك اغلب الوقت و خاصة عند السير من مكان الى مكان اخر في حرارة الشمس .

8- الحذاء المغلق :

لا تختاري ارتداء الحذاء المغلق طوال الوقت ، بل حاولي التنويع بين ارتداء الحذاء المغلق و المفتوح خلال فترة الصيف .

9- النعل الضيق :

لا تختاري يالحذاء ذو النعل الضيق ” الصغير ” بل حاولي اختيار الحذاء المتوازن .

10- النعل الواسع :

كذك اختيار الحذاء ذو النعل الواسع لا يعد جيدا في الصيف ، لذلك ننصحك ان تقومي بقياس الحذاء قبل شرائه و التأكد من راحتك به .