روتين العناية باليدين الليلي قبل النوم بالتفصيل للعناية بها وترطيبها

الروتين الليلي للعناية بيديك هو جزء لا يتجزأ من عنايتك الشخصية بالبشرة ككل قبل النوم، يد المرأة هي من أحد أهم العلامات والتي تدل على اهتمامها بنفسها، فروتين الحياة اليومي من الذهاب إلى العمل وإجراء عمليات التنظيف والطبخ في المنزل ومسؤولية الأطفال وغيرها هي من الأمور التي تسبب جفاف في بشرة اليدين بشكل كبير، ويُعجل بظهور التجاعيد والبقع البنية عليها، مما يجعل مسؤولية العناية باليدين والأظافر والحفاظ على يديك أمراً هاماً للغاية حتى تظهر دائماً بأفضل مظهر، والآن نقدم إليكم روتين العناية باليدين الليلي قبل النوم بالتفصيل حتى تنعمي ببشرة يدين ناعمة مهما كانت الأعمال التي تقومين بها.

روتين العناية باليدين الليلي قبل النوم بالتفصيل

انتهي من أعمالك المنزلية

قبل القيام بعمل الروتين الليلي للعناية ببشرة يديك، تأكدي أولاً أنك  قد انهيت كافة أعمالك المنزلية، وذلك حتى تقومي ببدء الروتين الخاص بك ولا تستخدمي يديك مرة أخرى في أي أعمال، لذا فإنه يفضل أن يكون ذلك الروتين قبل النوم مباشرة حتى تستفيد بشرة يديك لأطول فترة ممكنة.

اغسلي يديك

افضل صابونة على الإطلاق للعناية باليدين هي صابونة الجلسرين أو الصابون الطبيعي، قومي بغسل يديك جيداً بواسطة صابون الجلسرين ثم جففيها، من الممكن أن تقومي بتخصيص فرشاة اسنان قديمة لغسل أظافرك والتأكد من نظافتها من الداخل، كما يمكنك عمل باديكير ليديك مرة كل أسبوع بنفس طريقة باديكير القدم، وذلك بأن تحضري وعاء صغير به القليل من الماء الدافيء وبعض من غسول اليدين ثم تضعي يديك فيه لمدة 10 دقائق، ثم تقومي بغسل يديك بفرشاة الأسنان، مع استخدام كريم صنفرة وفركه على اليد بواسطة فرشاة الأسنان.

ضعي الكريم الليلي

سوف نخبرك الآن عن طريقة لعمل كريم طبيعي للعناية ببشرة اليدين، وهي كالتالي:-

  • ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقة كبيرة من زيت السمسم.

والطريقة هي أن تقومي بوضع العسل في حمام مائي ساخن حتى يذوب تماماً، ثم ارفعيه من الحمام المائي وأضيفي باقي المكونات الأخرى وامزجيها جيداً ثم قومي بوضعها في زجاجة صغيرة وتستطيعي تدليك بشرة يديك بها يومياً في المساء وسوف تلاحظي الفرق.

أفضل كريمات اليدين

  • تعتبر الكريمات من أسس روتين العناية باليدين اليومي ومن أفضل الكريمات التي تغذي بشرة اليدين وتركها ناعمة هي كريمات الجلسرين والألوفيرا وكريمات الزبادي والخيار، فتلك الأنواع تمنحك ترطيباً مضاعفاً فتنرك جلدك ناعماً.
  • كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللوز على أي كريم عادي للبشرة ثم تستخدميه ليديك وبشرتك أيضاً إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية.

ماسك لليدين الجافة

  • يمكنك ترطيب يديك باستخدام ماسك عسل النحل وزيت الزيتون حيث تخلطين ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة زيت زيتون وتترك على اليدين الجافة لمدة ربع ساعة ثم تغسل.