جفاف اليدين و وصفات طبيعية لعلاجها

جفاف اليدين  تعانى منه معظم النساء و هو يسبب كثير من الحرج لبعضهم و لعل السبب الرئيسى له هو نقص الترطيب ، و خاصة شتاءاً لأن الرطوبة فى الجسم تنخفض عندما ينتقل الإنسان من مكان بارد إلي مكان ساخن و أيضاً له عامل وراثى  ، وتتفاقم مشكلة تشقق اليدين مع تقدم سنوات العمر و قد تعانى البشرة من الحساسية من بعض المستحضرات التجميلية و ذلك يعمل أيضاً علي تشقق اليدين و هناك أيضاً من يعانى من الحساسية الشديدة تجاه الماء غير البارد و أيضاً هناك الإكزيما.

و لكن هناك علاجات و خطوات من الممكن إتباعها لتفادى تشقق اليدين مثل ” لبس القفاز خلال التنظيف و إستخدام المرطبات لليدين وخاصةً قبل النوم و كذلك الصابون الذى يحتوى علي كريم مرطب ” أما عن العلاجات التى يمكن أن تساهم فى إختفاء تشقق اليدين فهى كالتالى .

جفاف اليدين و وصفات طبيعية لعلاجها :

1- الغذاء : فتناول الخضار الطارج وكذلك الفاكهه يعطى الجسم ما يفتقد إليه من فيتامين .

2- التدليك بالبرتقال : عن عصر قشر البرتقال سوف يمكنك إستخدام تلك العصارة فى تدليك اليدين .

3- عصير الصبار : يخلط العسل مع عصير الصبار ويتم مسح اليدين يومياً .

4- مطحون الشعير : يخلط مطحون الشعير مع ليمون و تدهن به اليدين و كذلك الإصبع و يترك إلي أن يجف مع التكرار و عليكي غسل اليدين بعد ذلك .

5- الجيلاتين المذاب : يتم إذابة الجيلاتين فى ماء مغلي ثم يتم وضعه علي اليدين مع تدليك لمدة 15 دقيقة أسبوعياً .

6- عصير الليمون : يتم مزج كميات بالتساوى من الماء و عصير الليمون و السكر و يتم وضعهم علي اليدين حتى يجفوا وبعد ذلك يتم غسل اليدين .

7- عصير البطاطس : يتم عصر بطاطس و يوضع العصير علي اليدين .

8- زيت الزيتون : و من الممكن إستبداله بزيت اللوز فيتم وضع معلقة من أى منهم مع 3 معالق كبيرة الحجم من السكر و يتم دهن اليدين لمدة 5 دقائق و ذلك سوف يقشر كل الخلايا التالفة و ينعم اليدين .

9- زيت الزيتون و ماء الورد : يتم إستخدام كميات بالتساوى من زيت الزيتون و ماء الورد و عصير الليمون و يتم تدليك اليد ، و هذه الوصفة صالحة لخشون الركبتين و المرفقين .

و تعتبر الوصفه 8 و 9 الخاصة بزيت الزيتون من أفضل الوصفات علي الإطلاق لعلاج هذه المشكلة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره