Home » تعرفي اكثر على حقن الكاربوكسي ثيرابي لعلاج الهالات

تعرفي اكثر على حقن الكاربوكسي ثيرابي لعلاج الهالات

بواسطة آيه محمد
تعرفي اكثر على حقن الكاربوكسي ثيرابي لعلاج الهالات

مع التقدم العلمي الهائل الذي نعيشه بالسنوات الاخيرة اصبحت وسائل العناية بالبشرة بشكل فعال من اكثر ما يشغل الاطباء ، حيث يعمل الكثيرين على ايجاد حلول لابرز مشاكل البشرة و الشعر و كذلك الجسم ، فكما نعلم ان الكثير من النساء يقومنَ بالاهتمام بالتفاصيل الصغيرة من اجل الوصول الى شكل نهائي اكثر جمالا و سحراً ، فمشكلة الهالات السوداء تعتبر من ابرز المشكلات التي تعاني منها المرأة ، بل و كذلك الكثير من الرجال ، فالمراة تلجأ الى مستحضرات التجميل من اجل اخفاء الهالات و كذلك الى بعض الوسائل الطبيعية ، بينما مع التقدم الطبي اصبحت وسيلة الاعتماد على ما يسمى ”  حقن الكاربوكسي  ” و هي الوسيلة الاحدث للتخلص من الهالات السوداء و مشكلات البشرة ايضا و غيرها من الامور التي تتعلق بالجمال ، دعينا نطلعك على مزيد من المعلومات التي تخص هذا العلاج الحديث .

تقنية  حقن الكاربوكسي ثيرابي :

تعد تقنية الكاربوكسي احد اهم التقنيات الحديثة التي شغلت الكثيرات بالفترة الاخيرة ، و هذ لان تلك التقنية دورها هو التخلص من الهالات السوداء التي تحيط بالعين ، و بالطبع لان مشكلة الهالات تشغل معظم النساء وجدنا ان هذه التقنية لاقت رواجا كبيرا ، و اساس تلك التقنية مبني على حقنة صغيرة محملة بكمية من غاز ثاني اكسيد لكربون ، يتم من خلالها حقن مناطق تجمع الهالات السوداء من اجل تفتيح لونها و جعلها اكثر حيوية .

تعمل هذه التقنية على تنشيط الدورة الدموية و السماح للاكسجين بالوصول الى تلك المنطقة و جعلها اكثر حيوية ، بالاضافة الى عملية التخلص من الهالات لسوداء فالكاربوكسي ايضا تعمل على ازالة التجاعيد و التخلص من حب الشباب و و اذابة الدهون التي تتواجد بالوجه و الجسم .

اسئلة هامة :

هل استخدام هذه الحقن مؤلم ؟

  • اكد الاطباء ان استخدام هذه الحقن غير مؤلم بشكل كبير ، بينما من المهم ان يتم استخدام بنج موضعي عند القيام بعملها للمرة الاولى ، و هذا لان بالتأكيد حقن اي منطقة يسبب الما للمرة الاولى .

    هل للكاربوكسي مضاعفات او يرتبط استخدامه بسن معين ؟

  • لا يعمل الكاربوكسي اى مضاعفات بدليل انه يسمح استخدامه للمرأة الحامل و التي ترضع ، كذلك من الممكن ان يستخدمه اي شخص من اى عمر ، هذا نظرا لانه يخلو من اى اضرار من اى نوع   و لكن بالطبع يجب مراجعة طبيب ثقة لحالتك و إختيار طبيب كفء للقيام بالحقن  ..

    ما الذي يمنع القيام به بعد اجراء جلسة  حقن الكاربوكسي ؟

  • من الاشياء التي يمنع فعلها فور اجراء تلك الجلسات هو نزول حمام السباحة او القيام بالتمارين الرياضية المرهقة ، بالاضافة الى استخدام اجهزة الساونا و الجاكوزي ، و هذا بالطبع ليس بشكل عام بينما بعد الجلسة ب24 ساعة على الاقل .

    متى تظهر النتائج ؟

  • يختلف ظهور النتائج بين كل منطقة فعلى سبيل المثال الهالات للبشرة بصفة عامة تظهر نتائجها من الجلسة الاولى ، بينما هذا لا يعنى الاكتفاء بذلك لانه يجب ان يتم عمل من 4:6 جلسات ، بينما الرأس تبدأ نتائجها في الظهور من الجلسة الثالثة ، و النتائج المرضية تظهر بالفعل بعد اجراء كافة الجلسات التي تدوم لمدة 6 اشهر بحد اقصى .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق