خطوات تنظيف فرشاة الشعر بسهولة

مشكلة تواجد التراكمات من الشعر و القشر في الفرشاة يعتبر من الاسباب التي تجعل مظهر فرشتك الخاصة سئ ، فربما جربتي قبل ذلك ان تقومي بتنظيف الفرشاة لكن بدون جدوى ، فالشعر ملتصق بالفرشاة و خروجه منها غير سهل ، و اذا جربتي اخراج الشعر فماذا عن الاتربة التي ترسبت في الفرشاة و غيرها من المكونات الاخرى التي غيرت من لون الفرشاة ، لذا فالان نعرض لكي الطريقة المثلى التي ستساعدك على تنظيف فرشاة الشعر ، و هذا من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي تسهل عليكي هذه المهمة .

خطوات تنظيف فرشاة الشعر بسهولة :

  • قومي بإحضار احد دبابيس الشعر الرفيعة و هذا لاخراج الشعر الصغير المتواجد داخل الفرشاة و رفعه قليلا الى الاعلى من اجل تسهيل مهمة اخراجه ، فدبوس الشعر سوف يساعدك على التخلص من كافة الشعر المتواجد بها .
  • قومي بإحضار مقص صغير من اجل قص الشعر العالق بالفرشاة و التخلص منه بشكل نهائي .
  • بهذه الخطوات سوف تتخلصي من الشعر العالق و لكن ماذا عن الترسبات و تراكمات القشور التي تتواجد على الفرشاة ، فهذا حله بسيط عن طريق احضار بيكنج بادور و شامبو و ماء .
  • قومي بعمل هذه الخلطة التي تتكون من ملعقة بيكنج بادور و شامبو و اضيفي قليلا من الماء .
  • ابدئي بدعك الفرشاة بهذه الخلطة ، و من الممكن ان تستعيني بمنديل ورقي او قطعة من القطن عن طريق لفها على دبوس شعر رفيع للوصول الى الاماكن الضيقة في الفرشاة .
  • بعد ان تتأكدي من خروج كافة الترسبات المتكونة قومي بتنظيف الفرشاة بالماء و اتركيها تجف لعدة ساعات و من بعدها استعمليها .

    نصيحة :

    اذاكانت فرشاة شعرك من النوع الخشبي لا تكثري من استخدام المياه عند تنظيفها و هذا من اجل الحفاظ على قاعدة الفرشاة من التلف ، و النصيحة الاخرى التي عليكي القيام بها هي تنظيف الفرشاة دوريا فور ترتيب الشعر مباشرة ، و هذا حتى لا يتراكم الشعر في الفرشاة بشكل كبير مما يصعّب عليكي فيما بعد مهمة تنظيف الفرشاة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره