نصائح لتوفير المال على ملابس اطفالك للعودة الى المدرسة

لقد حان الوقت لجعل أطفالك مستعدين للعودة إلى المدرسة من خلال شراء الورق والأقلام الرصاص وأقلام التلوين. حيث يمكن أن تكلف اللوازم المدرسية ثروة خاصة اذا كان لديك العديد من الاطفال. للأسف فأن العودة إلى تكاليف التسوق للملابس المدرسية يكون أكثر من ذلك.

فقد ارتفع إبنك البالغ من العمر 13 عامًا إلى بوصتين خلال فصل الصيف، فى حين ان ملابس ابنتك البالغة من العمر 8 أعوام تبدو فيها الان وكأنها خرقاء. وأنت بالطبع تعلم أن مستقبل أي ملابس ستشتريها هذا الموسم سيواجه نفس المصير السنة القادمة.

فيما يلي بعض النصائح المفيدة لمساعدتك على توفير المال على احتياجات اولادك للعودة للمدرسة هذا العام.

قبل أن تتسوق

قم بعملية جرد للعناصر القديمة :

  • قم بفرز ملابس أطفالك وحدد تلك التي تريد الاحتفاظ بها والملابس التي لا يرتدونها بسبب البلى أو بسبب عدم ملاءمتها. فهذا سيعطيك فكرة واضحة عن ما لديك وما تحتاج لشراءه.
نصيحة: إذا كان هناك بعض العناصر التى لم يرتديها أطفالك خلال أكثر من عام فتخلص من هذه العناصر. ولمعرفة الملابس التي لم ترتديها في هذه السنة، في بداية العام الدراسي، ضع كل الشماعات التى تحوى هذه العناصر التى لا يرتدونها كثيرا على الرف فى الخلف. وإذا كان هناك تعليق ما زال متخلفًا في الوقت الذي تبدأ فيه السنة الدراسية القادمة، فستعرف أنك لم ترتد هذا العنصر في هذا العام. و قد تساعدك بعض هذه الافكار على الاقتصاد كثيرا :

اصنع ملابسك الخاصة

  • إذا كان بإمكانك إضافة الزينة إلى الملابس ، فقد تحتاج إلى تجربة يدك في صنع الملابس. قد تجد أن الخياطة هي هواية ممتعة ومرضية. اجعل أطفالك تساعد ، واكتسبوا بعض المرح لخلق أزياء جديدة يمكنهم ارتداؤها خلال هذا العام الدراسي.

بيع القديم لشراء الجديد

  • إذا كنت قد استخدمت الملابس بلطف و كانت ما تزال فى حالة جيدة ، فقم ببيعها واستخدم المال في شراء الملابس المدرسية الجديدة. وفي الواقع ، لقد قمت مؤخراً بالتخلص من بعض ملابس العمل القديمة لأني الآن أم في المنزل ولم أعد بحاجة إليها. ولقد كسبت ما يكفي من المال لشراء بعض الملابس غير الرسمية بدلاً من ذلك.

المبادلة دائما فكرة جيدة

  • هذه طريقة رائعة لتوفير المال. إذا كان لديك أصدقاء لديهم أطفال و خاصة اذا كانت الاعمار مختلفة، فأبحث عما إذا كان بإمكانك الاختيار من بين ملابسهم التى لم تعد تناسب سنهم بعد الان، و قم انت ايضا بسؤالهم عما إذا كانوا يريدون إلقاء نظرة على ملابس أطفالك أيضًا. لقد فعلت هذا عدة مرات مع ملابس طفلي على مدار العام الماضي مع اثنين من أصدقائي لديهم أيضا اطفال صغار و كانت تجربة مفيدة جدا و رائعة لكل منا.
  • حيث يقوم كل من يشارك في المبادلة بوضع الصناديق مرتبة حسب الحجم والعمر، فعندما يكبر الأطفال الأصغر سنا في المجموعة، يكون لدي الصغار تدفق مستمر من الملابس المستعملة بلطف المناسبة أحجامهم.

احرص على وضع ميزانية مسبقة

  • قبل أن تذهب للتسوق للعودة إلى المدرسة ، حدد مقدار المال الذي يجب عليك إنفاقه. تأكد من تضمين الأحذية والإكسسوارات في ميزانيتك. لمساعدتك على الالتزام بها، لا تجلب إلا النقد عند التسوق. هذا سيساعدك على البقاء في حدود ميزانيتك، ويساعدك على تعليم أطفالك إدارة الأموال.

الشراء من المواقع الالكترونية يعد دائما خيار جيد

  • لقد وجدت أنه من السهل جدًا البحث عن عناصر الملابس على المواقع المختلفة مثل نون و نمشى على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى تنورة ، يمكنك البحث عن التنانير حسب الأسلوب والطول مما يجعل عملية البحث اسهل كما يمكنك البحث تبعا لميزانيتك عن طريق تضيق نطاق البحث طبقا للسعر.

الجمع بين العروض وقسائم الشراء

  • الجميع يحب الصفقات الجيدة، واستخدام القسائم خلال عملية الشراء يوفر لك المزيد من المال, فغالباً ما يقدمون خصومات إضافية لحاملي البطاقات كما اننى استقبل العديد من القسائم من خلال الاشتراك فى البريد الالكترونى ببعض مواقع الخصومات. فعندنا انوى شراء شئ ما عادة ما اكون على معرفة بذلك قبل الشراء بمدة و لذا فانا أنتظر حتى اجد قسيمة مناسبة, و ليس هذا فحسب و لكن ابحث جيدا داخل الموقع حتى اجد عرض على هذه السلعة ثم اقوم بشرائها بأستخدام كوبون وادي مثلا مع احد العروض الموجودة على نفس الموقع. مما  يجعلنى على ثقة بانى دفعت أقل سعر ممكن لقاء هذه السلعة و حصلت على صفقة مميزة بحق.

نصيحة: عادةً ما تقوم متاجر التوفير و المحلات بوضع بعض العناصر للبيع بسعر اقل ليوم واحد, أو يحصل المتسوقون على خصم أكبر للتسوق في يوم آخر. فأحرص على الا تفوت هذه الايام الهامة.

تبرع بالملابس القديمة

  • إذا وجدت نفسك مترددًا في التخلص من الملابس القديمة ، تذكر أنه في مكان ما، قد يستخدم أحدهم الملابس التي تجلس في خزائن منزلك دون اى استخدام. فعليك ان تتبرع بأشيائك القديمة مع الحرص ان تكون فى حالة مناسبة لمؤسسة خيرية، حتى يتمكن شخص آخر من الاستمتاع بملابسك.

اختر وقت تسوقك بحنكة

  • تحدث العديد من التخفيضات قبل بدء المدرسة خلال شهر أغسطس ، لكن المدخرات الحقيقية تبدأ بعد بدء المدرسة ، في حوالي شهر أكتوبر. فإذا استطعت أن تعيد التسوق إلى المدرسة ، فانتظر حتى الخريف لشراء ملابس جديدة. وإذا كنت تشعر بالثقة بشأن توقع طفرات نمو أطفالك ، فيمكنك أيضًا شراء الملابس للسنة التالية.

و احرص على الذهاب للتسوق على مدار السنة مع تجنب أوقات الذروة. فعلى سبيل المثال، قم بشراء ملابس الشتوية في أبريل، وشراء ملابس صيفية في سبتمبر. فعادة ما تقوم المتاجر بتصفية مخزونها خلال شهري أبريل وسبتمبر لإفساح المجال للموسم القادم.

احرص على شراء اصدارات العام الفائت من الماركات العالمية

  • إذا كنت ترغب في شراء ملابس ذات علامات تجارية لأطفالك,  تحقق من المتاجر التجزئة و قم بأختيار اصدارات العام السابق و خاصة بعد ظهور اصدارات العام الجديد حيث ستجد عروض مذهلة على الملابس والأحذية والإكسسوارات الرائعة.

البقاء بعيدا من المتاجر باهظة الثمن

  • إذا كنت لا تذهب إلى المحلات باهظة الثمن فأحرص على بقاء الوضع على ما هو عليه فلا تجبر نفسك أو تعود أطفالك على إنفاق المزيد من المال مقارنة بالميزانية المتاحة المخصصة للملابس. فالتمسك بالمخازن التي تكون ضمن ميزانيتك يعد من اهم العوامل للحفاظ عليها.

احرص على البحث عن الكوبونات على الانترنت

  • اشترك في المواقع التى تقوم بتجميع صفقات الشراء اليومية مثل جروبن و توفير لمعرفة المدخرات العميقة على الملابس والاكسسوارات لأطفالك اولات بأول.

البحث فى الرفوف الخلفية

  • البوتيكات والمخازن الكبرى تضع دائما عناصر التصفيات في الجزء الخلفي من المتاجر ، بعيدا عن المشترين. قم بتدريب أطفالك على التوجه مباشرة إلى الجزء الخلفي من المتجر اولا لبدء البحث في رفوف التخفيضات ، قبل الانتشار في بقية المتجر. قد يجد أطفالك بالضبط ما يريدونه و لكن بأسعار اقل بنسبة قد تصل حتى 75٪ على أحد هذه الرفوف.

كلمة أخيرة

  • لا تهدر قدر كبير من المال للعودة على ملابس المدرسة لأطفالك. ففي نهاية المطاف، انت لديك السيطرة على مقدار ما تنفقه. ولكن عليك ان تقوم بتقييم حقيقي لاحتياجاتك, وتسوق بحكمة. لا تنفق أكثر من ميزانية عائلتك ، وتذكر أن تأخذ زمام السيطرة من خلال عدم السماح لأطفالك بإملائك ما تشتريه. وقم بتعليمهم نصائح صيد الصفقات مثل البحث عن الرفوف التى تحوى على عناصر مخفضة، أو شراء الملابس في متاجر التوفير ، ولن يرغبوا أبدًا في دفع الثمن الكامل لأي شيء مرة أخرى.
إقرأي أيضا