طرق التقليل من ظهور علامات تقدم السن

طرق التقليل من ظهور علامات تقدم السن ..

للتقليل من ظهور علامات تقدم السن جربي هذه النصائح من أطباء الجلد :

  1. داومي علي ترطيب بشرتك للحفاظ علي الرطوبة داخلها ، مما سيقلل ظهور التجاعيد و العلامات علي البشرة ، مما سيجعل بشرتك تبدو أكثر شبابا و حيوية .
  2. شرب من 2 : 3 ليترات من الماء يوميا ، لضمان ترطيب الجلد و منع الجفاف و التشققات عنه .
  3. إستخدام واقي شمسي أو كريم حماية من أشعة الشمس علي الأقل ( SPF 30 ) يوميا علي الوجه و اليدين أو مساحات من الجلد مكشوفة لحمايتها من أشعة الشمس و آثاراها الضارة علي البشرة ( مثل ظهور البقع البنية ، و تصبغ الجلد  ) .
  4. عند إستخدام أي كريمات أو مستحضرات للبشرة ، جربيها أولا علي ساعد اليد من الداخل مرتين يوميا لمدة 4 أو خمس أيام للتأكد من ملائمته للبشرة .
  5. إستخدام المستحضرات بالكميات التي وصفها الطبيب و الإلتزام بالتعليمات بالضبط ، حتي لا تأتي بنتيجة عكسية علي بشرتك .
  6. المبالغة في كميات مستحضرات البشرة أو عدد المنتجات ، قد يسبب الضرر لبشرتك ، فلا تبالغي في عدد المستحضرات التي تستخدمينها .
  7. أي منتج يسبب حساسية أو تهيج للجلد ، توقفي فورا عن إستخدامه و راجعي طبيبك بشأنه .
  8. ليس بالضرورة أن المنتج الأغلى هو الأفضل ، أيضا ما يناسب بشرة قد لا يناسب الأخري ، فكوني حريصة عن إختيار المنتج المناسب لك  ، و لا تتأثري بالإعلانات ، أو الأسعار المبالغ بها لبعض المنتجات .
  9. أي منتج للبشرة قد يحتاج فتره من 6 أسابيع حتي 3 شهور حتي يظهر التأثير المطلوب ، لذا إلتزمي بالتعليمات المتعلقة بعدد مرات الإستخدام و الكمية ، و لا تتعجلي النتيجة .. فقط داومي و كوني صبورة .