علاج تشقق القدمين في يومين فقط وتنعيمها بطريقة مضمونة

علاج تشقق القدمين في يومين فقط وتنعيمها بطريقة مضمونة، ففصل الصيف هو فصل إرتداء الأحذية المفتوحة ذات الألوان الزاهية، فعلى الرغم من جمال تلك الأحذية في حد ذاتها إلا أن جمال القدمين يكسب أى حذاء حتى وإن كان ذو شكل عادي مظهر أكثر جاذبية، وتُعتبر مشكلة تشقق القدمين الشديد وظهور تشققات الكعوب العميقة من أكثر المشاكل التي تواجهك عند لبس هذه الأحذية، بالإضافة للألم الذي قد تسببه و الشكل الغير محبب. ولكن علاج هذه المشكلة سهل جداً فهناك العديد من الطرق المنتشرة لعلاج هذه المشكلة سواء بإستخدام الفازلين أو زيت الزيتون ولكن هذه الطريقة ستعطيك أيضاً نتيجة ممتازة وسريعة. تعرفي على علاج تشقق القدمين في يومين فقط مجربة وفعالة.

علاج تشقق القدمين في يومين فقط:

  •  أحضري إناء مناسب لوضع القدمين به، ويُملأ بماء ساخن بقدر تحمل أقدامك له.
  • ضعي في هذا الإناء المملوء بالماء الساخن كمية من بيكربونات الصودا مع خل التفاح ومغلي البابونج ، فهذه المكونات سوف تعمل على التخلص من كافة الجلد الميت المتواجد على القدمين، وإتركي أقدامك في الماء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • إستخدمي الحجر الخفاف أو الطبي في التخلص من الجلد الميت بشكل جيد عن طريق الفرك، و لكن لا تستخدمي الحجر على القدم مباشرة، بل إستخدميه مع إضافة صابون زيت الزيتون إليه حتى يكون لين على قدمك، فالحجر على الرغم من كونه أداة تراثية إستغنت عنها الكثيرات إلا أنه الوسيلة الأمثل للتخلص من الجلد الميت فضلاً عن كونه رخيص الثمن.
  • إستخدمي المبرد في إزالة كافة الشوائب العالقة بجوانب الأظافر، فغالبا ما تتواجد هذه الشوائب والترسبات التي تحمل البكتريا بأصابع القدم.
  • قلمي الأظافر بإستخدام المبرد والمقص الخاص بالأظافر، وقومي بقص الجزء الزائد ثم إستخدمي المبرد في ترتيب الأظافر وجعلها بالشكل المناسب لقدمك .
    إقرأي أيضاً: طريقة عمل مرطب للبشرة الجافة منزلي الصنع
  • قومي بترطيب أقدامك وهذا إما باستخدام مرطب القدم المخصص،  وإما بإستخدام أحد العناصر الطبيعية التي تتمثل في الجلسرين أو زبدة الشيا.
مقالات ذات صلة