طريقة إستخدام مسك الطهارة لأفضل نتيجة والفرق بين أنواعه المختلفة

طريقة إستخدام مسك الطهارة لأفضل نتيجة، حيث تهتم السيدات على مر العصور بالتعطير سواء للجسم أو الشعر وأيضاً للمناطق الحساسة، ومن أشهر العطور الطبيعية التي أخذت مكانه لدى العرب في التعطير هو المسك، والمسك هنا المقصود به هو المسك الأصلي المستخلص من غدة من ذكر الغزال، وإن إنتشرت مركبات كيميائية تحمل رائحة شبيهة بالمسك أرخص في السعر ومتوفرة بصورة أكبر، ولكن كيف تتعرفين على المسك الأصلي؟ و كيف تستخدمين  المسك الأبيض السائل للطهارة بعد الدورة الشهرية؟ هذا ما ستتعرفين عليه معنا عبر هذا المقال، تعرفي معنا على طريقة إستخدام مسك الطهارة لأفضل نتيجة وفوائد مسك الطهارة والعديد من المعلومات المفيدة حول هذا الموضوع.

ما هو مسك الطهارة الأصلي؟ وما سبب شهرته؟

  • تعتمد ثقافة العرب منذ قديم الزمان على الإهتمام بالعطور وإشتهرت النساء بتبخير الجسم والشعر وكانت أشهر العطور العربية وحتى الآن هي المسك والعود والعنبر حيث كانت تدل على مدى نظافة السيدة، وكانت تُعتبر أهم أسس التزين التي إشتهرت بها العربيات، وإمتد إستخدام المسك لتعطير المنطقة الحساسة، كما أن ديننا أوصانا بتعطير مكان الطمث بعد التطهر من الدورة بقطنه بها أثر مسك للتخلص من أي بقايا أو روائح وآثار بها.
لذا سمي مسك الطهارة بهذا الاسم لإرتباطة بالتعطير بعد التطهر من الدورة الشهرية.

الفرق بين المسك الأبيض والمسك الأسود.

المسك الأسود:

  • مسك الطهارة الأصلي هو المسك الأسود الطبيعي، وهو مستخلص من غدة من ذكر الغزال، كما يقال أن أهميته لا تقف فقط عند التعطير ولكنه يعمل على القضاء على أي إلتهابات مهبلية بهذه المنطقة.

المسك الأبيض:

هناك نوعان في الأسواق من المسك الأبيض وهما كالتالي :

المسك الأبيض الطبيعي:

  • المسك الأبيض الطبيعي يختلف في تكوينه عن المسك الأسود، و إن كان يحمل خاصية التعطير، إلا أنه لا يعمل على الوقايه من الالتهابات المهبلية مثل المسك الأسود، كما أنه أقل فاعلية من المسك الطبيعي الأسود.

المركبات الكيميائية الشبيهة بالمسك الطبيعي:

  • هناك مواد كيميائية زهيدة الثمن يتم تداولها بالأسواق على أنها مسك أبيض طبيعي، ولكنها لا تعدو كونها مركبات فقط للتعطير، وغالبا ما تتسبب هذه المركبات عند وضعها مباشرة على الأماكن الحساسة بحدوث إلتهابات و حكة بهذه الأماكن، مما يجعل ضررها كبير ولا تعطيك منافع المسك بأي صورة من الصور.

كيف أتخير المسك الطبيعي من المركبات الكيميائية ؟

  • إلتزمي بشراء المسك الطبيعي من المحلات المتخصصة في بيع المسك الطبيعي والعود، والتي تشتهر بالعطور الأصلية والغير مصنعة.
  • المسك الطبيعي غالي الثمن بصورة كبيرة، لذا تأكدي من أن المسك الذي يباع بالمحلات العادية ما هو إلا تقليد رخيص، عموماً زجاجة المسك الصغيرة تكفيك لشهور طويلة كما أنها تضمن لك عدم حدوث أي إلتهابات أو حكة قد تؤذيك.

طريقة إستخدام مسك الطهارة لأفضل نتيجة:

  • لا يوضع المسك مباشرة على المنطقة الحساسة، فقط قومي بإحضار قطنة مبللة الماء، وضعي مسحة مسك عليها، ثم إمسحي بها ولا تستخدميه مباشرة عليها مما سيضمن لك تعطير هذه المنطقة لعدة أيام.

فوائد المسك للمنطقة الحساسة:

  • تعطير المكان بعطر من أجمل العطور الطبيعية، ويثبت معك لفترات طويلة.
  • آمن على المكان، لا يسبب تهيجات أو حساسية بل يعمل علي منع حدوث أي إلتهابات بأنواعها.