فوائد الخميرة للحصول على بشرة فاتحة و العناية بها

تحتوي الكثير من المنازل على الخميرة ، و هذا لانها تستخدم في صناعة العجائن بأنواعها المختلفة و تستخدم في الخبز بصفة عامة ، و لكن موضوعنا اليوم يتحدث عن فوائد اخرى للخميرة بعيدة عن فوائدها المطبخية ، فسوف تتعرفين على فوائد الخميرة للبشرة و ما تحتويه على مركبات مفيدة للجلد مع المداومة على استخدامها .

فوائد الخميرة للبثور :

تعمل الخميرة على التقليل من ظهور البثور بشكل كبير في بشرتك ، و لهذا تحرص الكثير من الفتيات على تطبيق قناع الخميرة على البشرة من اجل التقليل من البثور و اليكم الان طريقة هذا القناع .

  • قناع الخميرة :

    احضري 2 ملعقة من الخميرة و 2 ملعقة من الحليب ” شرط ان يكون دافئ ” بالاضافة الى ملعقة عسل نحل .
    اذيبي الخميرة في الحليب حتى يتكون لديكي كريم لزج ثم اضيفي العسل حتى يغلظ قوام هذا المزيج و طبقيه على بشرتك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، و من ثم اغسلي بشرتك باستخدام الماء الدافئ ثم البارد لغلق المسام ، و استعيني بالكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك من اجل ترطيبها في الحال .

    فوائد الخميرة لتنظيف بشرتك :

    لا تقل فوائد الخميرة في عملية الترطيب عن دورها في عملية ازالة البثور ، فمن الممكن استخدام نفس المكونات السابقة باستثناء العسل ، فقط وضع الخميرة مع الحليب و تركهم على البشرة  و من ثم غسلهم بالماء الفاتر ، فهذا سوف يقوم بتخليص الوجه من الخلايا الميتة و سوف يعمل على تنقية البشرة من الشوائب التي تتواجد عليها .

    تفتيح الهالات :

    تعتبر الهالات السوداء من مشاكل البشرة التي تضايق الكثير من الفتيات ، فإذا كانت نتيجة للسهر و الاجهاد و غيرها من الاسباب فهنا سوف تستطيعي ان تتخلصي منها نهائي بواسطة الخميرة ، اما في الحالات الوراثية هنا لن تزول تماما بينما يمكن تخفيفها .

    ماسك الخميرة للتخلص من الهالات :

    قومي بإحضار  ملعقة نشا و اذيبي النشا في 3 ملاعق من ماء الورد ، و من ثم اضيفي كلا من ملعقة عصير خيار و ملعقة خميرة و ملعقة من زيت اللوز ، ادمجي تلك المكونات مع بعضها البعض و طبقيها على اماكن الهالات ، و لكن بشرط قومي بوضع قطعة من الشاش اولا ثم ضعي الماسك عليها و اتركيها لمدة ربع ساعة ، من ثم ازيلي الشاش و اغسلي عينيكي و كرري هذه الخلطة عدة مرات في الاسبوع .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره