ماسك الطمي و نصائح هامة قبل إستخدامه

من الماسكات المهمة و المفيدة للبشرة خاصةً فى الصيف هو ماسك الطمى لأنه يعمل علي تخليص البشرة من خلاياها الميتة و كذلك ترطيبها و تنعيمها ، كما إنه يحسن من وظيفة الدورة الدموية ، و ماسك الطمى ليس فقط للبشرة الجافة و لكنه مناسب لكل أنواع البشرات لكن قبل أن يتم إستخدام هذا الماسك لابد من الأخذ فى الإعتبار عدة نقاط أولاً :

نصائح قبل إستخدام ماسك الطمي :

  1. لابد من إختيار النوع من ماسك الطمى الذى يلائم المشكلة التى تعانين منها فمثلاً ماسك الطمى الأخضر الفرنسي ينقى البشرة من الزيوت أما إذا كان الهدف من الماسك هو تفتيح لون البشرة فالنوع المناسب هو الطمى الأحمر و إن كان للتنظيف فماسك الطمى الرماد البركاني هو الأنسب .
  2. العمل علي ترطيب البشرة بعد عمل الماسك لأنه يعمل علي جفاف البشرة لذلك لابد من ترطيبها و تنعيمها بعده .
  3. من الخطأ أن تتركى الماسك علي وجهك حتى يجف لكن قومى بإزالته عندما تلاحظين تغيير لونه فوراً لأن ذلك يعنى إنه قام بمد بشرتك بما يلزمها من عناصر غذائية ، لكن إن تم تركه فهو سوف يمتص كل الرطوبة من البشرة .
  4. لابد من أن تقومى بتنظيف بشرتك قبل إستخدام الماسك لكى يتم فتح المسام و ذلك بعمل حمام بخار أو إستخدام منظف للبشرة .
  5. عدم الإفراط فى إستخدام ماسك الطمى لأن ذلك يعرض البشرة للجفاف الكبير لذا يستخدم مرة واحدة أسبوعياً ، لكن لأصحاب البشرة الدهنية يتم عمله مرتين ، أما أصحاب البشرة الجافة يتم إستخدامه مرتين شهرياً .
  6. تجنبى تماما غسل الوجه بعد ماسك الطمي بالماء الفاتر أو الساخن لأن ذلك سوف يؤدى إلي مزيد من جفاف البشرة و الماء المناسب هو الماء البارد .
  7. الحرص علي وضع طبقة رقيقة جداً من ماسك الطمى علي البشرة

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره