مدة صلاحية المكياج و منتجات التجميل

مدة صلاحية المكياج و منتجات التجميل :

لا تخلو بيوتنا من المكياج ، و مستحضرات التجميل .. و هناك معايير كثيرة يجب مراعتها لحماية بشرتنا منها ، فمنتجات التجميل تحوي مواد كيميائية .. و سوء التعامل معها يضر علي المدي الطويل بالبشره ضرر لا يستهان به ، خصوصا اذا كنت تضعينه لفترات طويلة يوميا .

من النصائح الأساسية ، التي يجب عليك مراعاتها :  أهميه شراء مستحضرات ، مضمونة  الصنع ، و غير مجهولة الهوية ( حيث أنصحك بشراء مجموعه قليله العدد ، من ماركه معروفه ، بلا من شراء كميات كبيره من منتجات مجهولة الهوية )

أيضا يجب تقليل عدد ساعات وضع الماكياج ، و يجب غسل الوجه جيدا قبل النوم ، من أي أثار لمستحضرات التجميل ، و تغذية البشرة بكريم مرطب .

و لا تبالغي بكمية المساحيق علي وجهك ، فبالبيت لا يجب وضع كريم الأساس و كافه طبقات الميكب .. بل يكفي كحل بسيط ، و روج خفيف .

بالنسبة لصلاحية مستحضرات التجميل :

مستحضرات التجميل لا تأتي لنظل نستعملها لأعوام حتي تنتهي ، بل هناك مدة صلاحية ، تبدأ من يوم فتح العبوة ، فيمكنك كتابة تاريخ الفتتح علي العبوة من أسفل  ، ليسهل عليك معرفة الوقت الذي يجب عليك التخلص منها فيه .

أليك مدة صلاحية أغلب منتجات التجميل :

الماسكرا : من 3 ألي 6 اشهر .

البلاشر : من عام  ألي عام و نصف .

أحمر الشفاه : عام و نصف .

كريم الأساس : 6 شهور .

ظل الجفون : عام .

الأي لاينر السائل :من 3 ألي 6 شهور .

قلم العيون : عامان .

و اخيرا ، لا تبالغي في كمية مستحضرات التجميل ، أختاري ما يناسبك ، و يلائم بشرتك ، و جودة عالية حفاظا علي صحة بشرتك لطول العمر .