موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

نصائح هندية و خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل تعرفي عليها

نصائح هندية للحصول على شعر طويل تعرفي عليها
0

هناك علاقة وثيقة تربط بين الهند و التمتع بشعر رائع و جذاب ، فغالبا ما تبحث النساء عن منتجات هندية خالصة من اجل استخدامها في تطويل و تكثيف الشعر ، و هذا نظرا لتمتع تلك الدولة بالكثير من الخلطات الطبيعية للحفاظ على الشعر و صحته ، و هذا ما يجعل سكانها يتمتعون بشعر رائع و جذاب ، لهذا فالنصائح التي نعرضها لكي اليوم تعتبر موجز للخلطات الهندية التي تستخدم للحصول على شعر طويل و تكثيفه .

نصائح هامة للحصول على شعر طويل :

  • من المعروف عن الجرجير تأثيره الرائع على الشعر ، لهذا قومي بالاستعانة بأوراق الجرجير بالاضافة الى زيت الصبار و زيت الزيتون و كمية من الخل الابيض ، ادمجيهم في الخلاط حتى يتكون لديكي مزيج متماسك ، ثم افرديه على فروة الرأس مع التدليك ، اتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم استخدمي الماء الدافئ في غسل الشعر .
  • كذلك احضري زيت سمسم في اناء و من ثم ضعيه على النار ثم اضيفي الى الزيت كمية مناسبة من الارز ، اتركيهم على نار هدئة حتى تجدين ان الارز يطفو على السطح ثم ضعي هذا المزيج على شعرك ، و مدة وضعه لا تقل عن ساعتين و من يتم غسله .
  • هل فكرتي يوما ما بأستخدام الشاي في غرض اخر غير تناوله ساخنا ، يمكنك غسل شعرك بالشاي و هذا ما نصحت به العديد من الهنديات كوسيلة لتطويل الشعر .
  • استخدام الخل الابيض في غسل الشعر و هذا عن طريق اضافة ربع كوب منه الى ماء دافئ ، فالخل يقوم بعمل مفعول سحري و الكثير من النجمات يستخدمونه في عملية غسل الشعر .
  • كذلك للحصول على شعر كثيف استعملي زيت الخروع ، فمن المعروف ان له قدرة فعالة على نمو الشعر  و انبات الفراغات المتواجدة به .
  • استخدام قناع بياض البيض عى الشعر يجعل شعرك اكثر مرونة ، و هذا يستعمل الى جانب اقنعة التطويل و التكثيف للحصول على شعر جذاب .
  • زيت جوز الهند يعتبر من الزيوت التي تساعد على نمو الشعر لذا تدليك فروة الرأس به يعتبر جيد بشكل كبير .