نفسى شعرى يطول

نفسى شعرى يطول : كثيرا من احبائى البنات والسيدات يتمنون اطاله شعرهم وفى نفس الوقت دون اللجوء الى الطب الحديث والبعض يحب الطرق الطبيعيه …وهى تعطى نتائج مجديه ولكن ينبغى الاستمرار عليها … واليك سيدتى بعض هذه الطرق الهنديه والتى تم تجربتها بالفعل:

 نفسى شعرى يطول .. طرق لتطويل الشعر :

***:ضعي مزيج من بياض البيض مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة واحدة من زيت الجليسرين على فروة الرأس والشعر لمدة 15 دقيقه وبعد ذلك قومي بغسله بعد ذلك قومي بتسخين زيت جوز الهند قليلآ ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة وغطي شعرك بمنشفة ساخنة وبعد ذلك اغسلي شعرك .
***: قومي بتسخين زيت جوز الهند  قليلآ وضعي فيه بعض أوراق نبات الخبيزة ، ثم ادهني به شعرك وهذه الوصفة تفيد ايضآ في تقوية الشعر ومنع تساقطه.
*** : امزجي فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل مع بعض اوراق نبات الكاري , واتركي المزيج جانبآ طوال الليل وفي الصباح سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح اوراق نبات الكاري طرية وهشة ,واضيفي القليل من نبات الكافور اتركي المزيج ليبرد ثم ضعي المزيج على جذور الشعر .
*** : احضري كوب من زيت جوز الهند وضعي معه ربع فنجان من مسحوق الكاري ، ويوضع على النار الهادئه حتى يتحول لون الزيت الى الاسود ينزل من على النار ويترك حتى يبرد قليلا . ثم يصفى جيدا باستعمال مصفاة معدنيه رفيعه او قطعه نظيفه من القماش . ثم يتم تدليك الشعر من جذوره وحتى اطرافه مع فرك فروة الراس بشكل متواصل لمدة 10 دقائق . ثم يغطى بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة على الاقل . ثم يغسل بالماء الساخن و الشامبو المناسب للشعر ويمكن ان تكرر هذه الطريقة من مرتين الى 3 مرات في الاسبوع .
***: ضعي مزيج من زيت الزيتون الدافئ ، وعصير الليمون و زيت جوز الهند وغطي شعرك بمنشفه ساخنة لمدة 15 دقيقة بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو .
،،،، ملاحظات :
*لتحسين نمو الشعر استعملي زيت الخروع .
* اغسلي شعرك بالشاي مرة بالاسبوع.
* بياض البيض يجعل شعرك اكثر مرونه .
* ضعي القليل من الخل في ماء دافئ ، واغسلي شعرك بهذا المزيج هذه الوصفة تجعل شعرك واضح الاشراق و اللمعان .
مع تمنياتى بالجمال والسعادة.
د.ايمان يحيى عبد الهادى.