موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

طرق بديلة لإزالة طلاء الأظافر في حال عدم توفر الأسيتون

0

تبحثين عن طرق بديلة لإزالة طلاء الأظافر في حال عدم توفر الأسيتون ؟  لا شك أن طلاء الأظافر يزيد جمال اليدين بصورة كبيرة ، و تحب الكثير من النساء وضعه ، و لكن في نفس الوقت يجب إزالته من الأظافر سواء للصلاة ، أو لتضرر الطلاء  و تغير شكله ، و لكن أحيانا ما تفجئين بعدم وجود الأسيتون ، و تكونين مضطرة لإزالته حالا فما الحل ؟

هناك طرق بديلة لإزالة طلاء الأظافر في حال عدم توفر الأسيتون ، يمكنك توفيرها بسهولة تعرفي عليها :

  • ملمع الأظافر :
    يمكنك إستخدام ملمع الأظافر ( الطلاء الشفاف ) بوضع طبقة منه علي المانيكير و مسح الظفر بقطعه من القطن  .. سيعمل على تذويب طبقة الطلاء بصورة كبيرة ، و يمكنك تكرار الخطوة حتى تزيلين طبقة الطلاء بالكامل .
  • عصير الليمون مع العطر :
    يمكنك عمل مزيج مكون من عصير ليمونة  مع رشات من أي عطر كحولي ، و قطرات من الماء ، ثم وضع الخليط على قطن و وضعه علي الظفر لدقيقة ، ثم سحب القطن للتخلص من طبقة الطلاء .
  • سبراي مزيل رائحة العرق :
    مكونات الأسبراي لأغلب أنواع مزيل العرق تعتبر قريبة جدا من مكونات الأسيتون ، يمكنك تجربة مزيل العرق السبراي الخاص بك لإزالة المانيكير .
  • سبراي مثبت الشعر :
    للإسبراي المثبت العديد و العديد من الفوائد ، منها أنه يمكن إستخدامه في إزالة الطلاء ، و لكن يجب مسح الطلاء فور وضعه ، و بمجرد أن يصير لين ، و لكن عند تركه فتره طويلة قد يتسب في تثبيت الطلاء بطريقة أكبر .
  • الماء و الصابون الدافئ أثناء الإستحمام :
    هذه الطريقة النمطية و التقليدية قد تكون فعالة أيضا ، فتعرض اليدين للماء الساخن و الصابون سيجعل طبقة الطلاء لينة و سهلة الإزالة ، يمكنك أيضا فركها برفق بليفة الإستحمام لتقشير المانيكير بصورة أسرع .
  • خليط عصير الليمون و الخل :
    المكونات من المذيبات الطبيعية الفعالة ، إخلطي مقدار من كل منهما ، و ضعيه بقطنه و ثبتيه علي الظفر لمدة دقيقتين ، ثم إسحبي القطنه للتخلص من طلاء الأظافر .
  • الماء الدافئ و الليمون :
    يمكنك غمر أظافرك بالماء الدافئ لمدة 5 : 10 دقائق ، ثم فرك الظفر بشرائح الليمون للتخلص من الطلاء .

 

إقرأي أيضا