Home » طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج لنتيجة طبيعية

طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج لنتيجة طبيعية

بواسطة مني سعيد
طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج

تعتبر الهالات السوداء من أبرز المشاكل التي قد تؤرقك في مظهرك، فالهالات عبارة عن ظلال داكنة أسفل وحول العينين مما يطفي إشراقة الوجه ويعطي مظهر مجهد وغير محبب، والمشكلة هنا أنه غالبا ما يكون علاج الهالات غير فعال مع الكثيرات فيكون الحل البديل هو ازالة الهالات السوداء بالمكياج للتغطية المؤقتة، وإستبدالها بلون البشرة الأصلي والمشرق، ولكن طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج غالباً ما تجهلها الكثيرات و تقع في العديد من الأخطاء مما يؤدي إلي ظهور لون فاتح أو غير طبيعي أسفل العين، أو الفشل أساساً في تغطيتها.

اليوم موعدنا مع خطوات وطريقة التخلص من الهالات السوداء بالمكياج وأيضاً أبرز الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء هذه الخطوة، تعرفي عليها معنا.

طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج

ترطيب المنطقة أسفل العينين

  • قومي بترطيب المنطقة جيداً بمرطب خاص بها  قبل البدء في وضع أي مستحضر تجميلي، ويتم التوزيع بطريقة الربت والتوزيع الخفيف.

توزيع كريم الأساس

  • كريم الأساس يوزع قبل خافي العيوب أو الكونسيلر وليس العكس، فوضع الكونسيلر قبل الكريم يلغي مفعولة وتأثيرة.
  • إقرأي أيضاً: حقن الكاربوكسي ثيرابي لعلاج الهالات
  • كما يجب إختيار نوعية جيدة ولون مناسب لبشرتك وفي العموم يجب إختيار درجة كريم الأساس أغمق بدرجة من لون بشرتك وليس أفتح عكس الشائع.

وضع الكونسيلر

  • يتم توزيع الكونسيلر أيضاً بإسفنجة دمج الماكياج بطريقة الربت مجدداً وتوزيعه بطريقة ناعمة على الهالات، والتأكد من دمجه جيداً مع كريم الأساس.

الربت بالبودرة خطوة أخيرة لصاحبات البشرة الدهنية

  • إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك وضع طبقة خفيفة من البودرة لتثبيت الكونسيلر والحفاظ على النتيجة النهائية.

طريقة وضع الكونسيلر لاخفاء الهالات

هناك ثلاث أخطاء شائعة عند وضع الكونسيلر تعمل على إضفاء مظهر غير طبيعي أسفل عينيك يجب عليك تجنبها وهي ما يلي.

عدم إختيار درجة الكونسيلر المناسبة للون بشرتك

  • تعتقد الكثيرات أن لون الكونسيلر وكريم الأساس يجب أن يكون فاتح عن لون البشرة، والواقع أنه يجب إختيار لون ملائم لبشرتك قد يكون داكن درجة عن لون بشرتك الأساسي.

وضع عده طبقات من الكونسيلر

  • خطأ ثاني هو المبالغة بوضع كمية الكونسيلر، فطبقات الكريم المتراكمة تعطي مظهر غير طبيعي وتسد المسام، وتؤثر سلباً بمرور الوقت على هذه المنطقة.

وضع الكونسيلر قبل كريم الأساس

  • الترتيب الصحيح في المكياج هو البرايم، كريم الأساس ثم الكونسيلر وليس العكس، فوضع الكونسيلر قبل كريم الأساس لن يجعلك تحصلين على النتيجة المطلوبة.

كيف تختارين درجة الكونسيلر المناسبة للون بشرتك

  • كما ذكرنا طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج الصحيحة تعتمد على الإختيار الصحيح للون الكونسيلر، فيجب عليك إختيار درجة لون متوسطة ما بين لون بشرتك ولون الهالات، أو علي الأقل داكنه درجة أو إثنين عن لون بشرتك الأساسية.

ما هو لون الكونسيلر المناسب؟ الأصفر أم الوردي؟

  • يختلف اللون حسب سبب وجود الهالات، فإذا كانت الهالات صبغة لونية فقط فإستخدمي الكونسيلر الأصفر، أما إذا كانت بسبب سوء التغذية أو ضعف الدورة الدموية فما عليك سوى إختيار اللون الوردي.

ماهو افضل انواع الكونسيلر القلم أم الكريمي

  • الكونسيلر القلم مخصص للمناطق الداكنه جداً والتي تحتاج ثبات التغطيه لفترة طويلة، بينما الكريمي للمناطق المتوسطة الغمقان، والتي تحتاجين تغطيتها لليوم العادي، وفي الغالب يكون النوع الكريمي هو المناسب والملائم أكثر لأغلب الهالات.

طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج بالصور

طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج

طريقة تغطية الهالات السوداء بالمكياج

وفي النهاية يجب الإشارة أن جودة مستحضرات التجميل تؤثر بدرجة كبيرة على الشكل العام وأيضاً على صحة بشرتك، فإختاري النوعية الجيدة وليست الرخيصه.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق