Home » التخلص من رائحة المناشف بالخل والبيكنج صودا

التخلص من رائحة المناشف بالخل والبيكنج صودا

بواسطة مني سعيد
التخلص من رائحة المناشف بالخل و البيكنج صودا

مع الوقت تتغير رائحة الفوط نتيجة سوء الإستخدام وتصبح رائحتها أقرب لرائحة العفن أو كما يطلق عليها الكمكمة وهي رائحة غير مستحبة على الإطلاق، وغالباً ما يصاحب هذه المشكلة فقدان الفوطة قدرتها على إمتصاص الماء، والسبب هو تعرض الفوط لفترات طويلة للرطوبة دون تهويتها وقد يصبح من الصعب على المنظفات التخلص من هذه الرائحة، هناك طريقة سريعة وسهلة يمكنها أن تساعدك على التخلص من رائحة الفوط الكريهة نهائياً، تعرفي على كيفية التخلص من رائحة المناشف بالخل والبيكنج صودا لنتيجة متازة تعيدها كالجديدة.

التخلص من رائحة المناشف بالخل والبيكنج صودا

تتكون الروائح الكريهة للفوط بسبب بقائها مشبعة بالماء ورطبة بشكل مستمر، وتفشل المنظفات ودورات الغسيل المتكرر في التخلص من هذه المشكلة، اذا مرت عليك هذه المشكلة فيمكن للبيكنج صودا والخل مساعدتك علي التخلص من رائحة العفن بالفوط، تعرفي علي الطريقة عبر الخطوات التالية.

  • ضعي المناشف بالغسالة وجهزي دورة غسيل على حرارة عالية بماء ساخن، ووضع كوب من الخل العادي مع دورة الغسيل، حيث يقوم الخل بالتخلص من الروائح بدرجة كبيرة.
  • بمجرد أن تنتهي دورة الشطف، عبئي الغسالة مجدداً بماء ساخن مع نفس الفوط، وضعي نصف كوب من البيكنج صودا مع دورة الغسيل وشغليها دورة غسيل جديدة كاملة.
  • تجفف في الهواء المتجدد، وستجدين أن  أي روائح عالقة بها قد إنتهت.

ملحوظة

  • يجب مراعاة عدم غسيل الفوط بالبيكربوناتو والخل في دورة واحدة، فالخلط بين المكونين يمكنه أن يحدث تفاعل داخل الغسالة قد يضر بها.
  • وضع منعم ومعطر الملابس قد يعطيك إحساس رائع من النعومة والرائحة الجميلة، ولكنه يؤثر على قدرة إمتصاص الفوط فيما بعد، حيث يغلف الأنسجة بطبقة كيميائية خفيفة تمنع تشربها للماء، ولكن الخل يقوم بنفس الدور بالإضافة لأنه يساعد الفوط على إستعادة قدرتها على إمتصاص الماء.
  • إقرأي أيضاً: كيف تحافظين علي إنتعاش الفوط وإمتصاصها للماء
  • يجب ترك الفوط لتجف تماماً في الشمس كل مرة بعد الغسيل وعدم إدخالها وهي تحوي نسبة من الرطوبة، وأيضاً يجب فردها بعد الإستعمال على حامل الفوط وترك الشباك مفتوح لتجف، حتى لا تتراكم بها الرطوبة وتؤثر على رائحتها.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق